الشرعية تتهم الحوثي بقصف قاعة أعراس بالحديدة .. والحوثي يتهم التحالف

أ‏دان وزير الإعلام والثقافة والسياحة "الشرعية" معمر الارياني، واستنكر بشدة المجزرة التي ارتكبتها مليشيا الحوثي الارهابية المدعومة من ايران بقصف عرس نسائي في قاعة المنصور في شارع المطار بمدينة الحديدة، بقذيفة هاون سقطت امام القاعة والذي اسفر عن استشهاد وإصابة تسعة في حصيلة اولية.
وقال وزير الإعلام والثقافة والسياحة في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) "ان هذه الاعمال الاجرامية التي ترتكبها مليشيا الحوثي تؤكد نهجها القائم على العنف والقتل وسفك الدماء وعدم الاكتراث بأرواح المدنيين".
وأضاف الارياني "أن تمادي مليشيا الحوثي واستمرار جرائمها نتيجة مباشرة لاستمرار صمت المجتمع الدولي وتغاضيه عن جرائم وانتهاكات المليشيا المتواصلة منذ الانقلاب".
من جهة أخرىنشرت وكالة روسيا أن محمد علي الحوثي عضو المجلس السياسي الأعلى لجماعة "أنصار الله" الحوثية اتهم التحالف العربي بقيادة السعودية، بقصف قاعة أعراس في محافظة الحديدة مساء الجمعة.
وقال الحوثي على "تويتر": "استهداف صالة العرس بمحافظة الحديدة إجرام متعمد قبل انعقاد"، متهما قوات التحالف بالوقوف خلف الحادث ودعا إلى تحقيق دولي عاجل.

 الى ذلك قالت القوات المشتركة على موقعها الرسمي "الساحل الغربي"، نقلا عن شهود عيان، أن "قذيفة أطلقها الحوثيون من حديقة (حديدة لاند) الواقعة تحت سيطرتهم شرقي مدينة الحديدة، سقطت في صالة المنصور للأفراح بشارع المطار في المدينة".

وأضافت أن "القذيفة أسفرت عن مقتل 5 نساء وإصابة 7 أخريات بينهن ثلاث طفلات".

وفي وقت سابق  اتهمت جماعة الحوثيين، القوات المشتركة بشن قصف مدفعي على صالة أفراح في مديرية الحوك بمدينة الحديدة، أوقع ثلاثة قتلى وعددا من الجرحى.

وقال الناطق باسم "أنصار الله"، إن "مرتزقة العدوان (في إشارة إلى القوات اليمنية المشتركة)، استهدفوا بقصف مدفعي صالة أفراح (المنصور) في شارع المطار بمديرية الحوك في مدينة الحديدة".

ووجهت "أنصار الله"، اتهاما للتحالف العربي والقوات المشتركة بـ"تنفيذ 242 خرقا (للهدنة الأممية المعلنة في الحديدة - 18 كانون الأول/ ديسمبر 2018م) خلال الـ24 ساعة الماضية بينها 19 خرقا بقصف مدفعي و193 بأعيرة نارية مختلفة، وغارة جوية على مديرية الصليف (شمال غربي الحديدة)، وأخرى نفذها طيران تجسسي على مديرية الدريهمي (جنوبي الحديدة)".

 

 

سبأ نت روسيا اليوم سبوتنيك.

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية