من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في الأحد 24 يناير 2021 01:46 مساءً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP
آخر الاخبار
مجتمع مدني

القائم بأعمال أمين محلي سيحوت يدشن البرنامج التدريبي لتطوير مهارات النساء الساحليات

التنمية برس:خاص الاثنين 11 يناير 2021 09:33 مساءً
دشن القائم بأعمال الأمين العام للمجلس المحلي بمديرية سيحوت الأستاذ عبدالله عوض باعبده ، وبتكليف من الشيخ محمد أحمد سعيد الزويدي القائم بأعمال مدير عام مديرية سيحوت ، صباح اليوم الأثنين البرنامج التدريبي لتطرير مهارات النساء الساحليات في إعداد الأطباق البحرية وريادة الأعمال ، بتمويل من مؤسسة صلة للتنمية ، و الوكالة الأمريكية للتعاون الدولي ، وتنفيذ منظمة براجما ، والمنظومة للإستشارات وتطوير الأعمال .
 
وأستهدف البرنامج ( 20 ) متدربه من مديريات محافظة المهرة ( سيحوت - المسيلة - قشن ) المتميزات في الدورات السابقة بالإضافة إلى عاملات مطبخ سبرايز للوجبات الخفيفة والحلويات التابع لجمعية المرأة الساحلية بسيحوت ، وذلك خلال الفترة من 3 / يناير  -  28 / يناير / 2021م ، وبحضور الأستاذة أوسان عقيل باعباد مديرة إدارة تنمية المرأة م/ سيحوت - منسقة البرنامج بالمديرية.
 
ومن جانبه رحب الأستاذ باعبده بالأساتذة في البرنامج ، مقدماً جزيل شكره وعظيم إمتنانه للجهود المبذولة والدعم الكبير لكلاً من مؤسسة صلة للتنمية ممثله بالأستاذ علي حسن باشماخ المدير التنفيذي للمؤسسة والإدارة المختصة في برنامج مهنتي بين يدي ، ومنظمة براجما ممثله بالدكتور أوسان باهرمز قائد فريق المكوّن السمكي في برنامج الإنتعاش الإقتصادي وسبل العيش الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ( USAID ) ، ومستشاري البرنامج الأستاذ عبدالباسط بخضر مدرب دورة المهارات الحياتية وريادة الأعمال ، والأستاذ سامي النهدي المدير التنفيذي للمنظومة للإستشارات .
 
وفي نفس السياق أعربت الأستاذة أوسان باعباد مديرة إدارة تنمية المرأة بمديرية سيحوت - منسقة البرنامج بالمديرية ، عن سعادتها بتدشين البرنامج التدريبي لتطوير مهارات النساء الساحليات في إعداد الأطباق البحرية ، والذي يعد الرائد في مجال التدريب والتأهيل ، متمنيه لجميع المتدربات الإستفادة القصوى من البرنامج في حياتهن العملية مستقبلاً .
 
وتحدث الأستاذ محمد بن قروان مختص برنامج مهنتي بين يدي ، موضحاً بأن هذا البرنامج أحد برامج تنمية المجتمع بمؤسسة صلة للتنمية ، وهو برنامج تدريبي وتمويلي رائد ومستدام يهدف الى تحسين دخل الفرد والمساهمة في الحد من البطالة حيث ينظم  البرنامج  عدد من مراحل التنفيذ تتضمن التدريب الريادي والمهني والتوعية والإستشارات وتمويل لمشاريع مدرّة للدخل ، حيث ينفذ البرنامج لدى شركاء مؤسسة صلة للتنمية في الجمهورية اليمنية عبر المكاتب الرسمية والمنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدني .
 
كما أشار الدكتور أوسان باهرمز قائد فريق المكوّن السمكي في برنامج الإنتعاش الإقتصادي بمنظمة براجما ، إلى أنواع الأسماك والأحياء البحرية التي تعتبر مكوّن غذائي أساسي في كثير من بلدان العالم ، وعن قيمتها الغذائية الكبيرة ، وكذلك أهم فوائدها الصحية التي تساعد على نمو الجسم وتكوينه .
 
حضر التدشين رئيس لجنة الشؤون الإجتماعية بمحلي سيحوت الشيخ سعد عفرار ، ومدير مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل بمديرية سيحوت الأستاذ جاسم محمد ميطان، ورئيس لجنة الشؤون الإجتماعية بالمجلس المحلي بمديرية قشن الأستاذ البخيت بن عليان ، ومدير مكتب الموارد المالية بمديرية المسيلة الأستاذ رمزي بن معيلي .

 

 

المزيد في مجتمع مدني
 دشنت صباح اليوم السبت الموافق 16 يناير 2021م المرحلة الثانية من سقيا افران عدن الخيرية.   وقال فيصل محمد المخزومي مشرف في هيئة الخليج وعدن للتنمية افران عدن
المزيد ...
ناقشت المنظمة الوطنية لتنمية المجتمع NODSYEMEN أهم التوصيات المتعلقة بموضوع تحسين الأمن في مدينة تعز والتى تم تنفيذها وتطبيقها على أرض الواقع وادراجها في خطط العام
المزيد ...
كرمت اليوم المنظمة الوطنية لتنمية المجتمع nodsyemen الموظف المثالي للعام 2020 . حيث قام مدير المنظمة الاستاذ /معاذ الصوفي بتكريم الموظفة نورة النعمان ، وسط فرح وسعادة
المزيد ...
نفذت المنظمة المستقلة للرعاية الانسانية والاغاثة ـ اليمن (IHCRO YEMEN )عدد من المشاريع خلال العام 2020م في عدد من المجالات منها الأمن الغذائي (171446)الف مستفيد ، والإيواء (4786)
المزيد ...