استمر 10 سنوات بروفيسور يمني يصدر كتاب:(اليمن والإتحاد السوفيتي 1928-1986 م)

صدر يوم السبت السادس عشر من يناير من العام 2021م عن دار البتانة المصرية الكتاب الثالث لـ: أ.د. سلطان عبدالعزيز محمد المعمري- استاذ دكتور بجامعة تعز، بكلية الآداب قسم التاريخ ، والمعنون بـ ( اليمن والإتحاد السوفيتي ١٩٢٨-١٩٨٦م).
وبحسب المؤلف فإن الكتاب( دراسة علمية أكاديمية تُحلل وتُقْوم نشوء ، وتطور العلاقات اليمنية - السوفيتية بجوانبها المختلفة في آن معاً ، ماكلفنا جهداً كبيراً وسنوات عديدة ، فاليمن البلد العرفي الذى اعترف مبكراً بالاتحاد السوفيتي ، الدولة الاشتراكية الأولى والوحيدة يومها ، وأقامت معه علاقات شاملة .. وأضاف المؤلف : سيجد القارئ الكريم في صفحات كتابنا هذا توضيحاً موضوعياً وعلمياً للمبررات والأهداف التى وضعها المؤلف أمام نفسه ، وهو يعد هذه الدراسة التى تمتلك حداقة وقيمة علمية وتاريخية وسياسية لاتخلو من التوثيق وإصدارها في كتاب ليكون في متناول الناس ، والمكتبتين اليمنية والعربية اللتين تفتقران الى مثل هذا العمل البحثى الأول من حيث موضوعه وفترته الزمنية وشموله مختلف جوانب العلاقات السياسية والتجارية والاقتصادية والثقافية والعلمية والصحية ... بين اليمن والاتحاد السوفيتي "سابقاً" .
وحسب-الدكتورة إنجيلا سلطان التى نشرت على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي أن والدها أصدر الكتاب في ظل ظروف صعبة ومرضية تكللت بنتاج مميز.
وأضافت أن الكتاب ثَمرة جُهدٍ مضنٍ ومتواصل دام لأكثر من عشر سنوات في البحث وجمع الوثائق وتنقيحها وترجمتها.
وللبروفيسور/ سلطان العديد من الابحاث والدراسات النوعية والمتخصصه ومن الاصدارات التى صدرت له إصدارين سابقين وهما(مساهمات ورؤى في بعض قضايا التاريخ اليمني) الطبعة الاولى عام 1998، والطبعة الثانية عام 2001 ، والكتاب الثاني (تعز الثقافة والتغيير) ، وهناك كتابين مايزالا تحت اللمسات الاخيرة .

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية