من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في الأحد 07 مارس 2021 10:16 مساءً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP
آخر الاخبار
اقتصاد واستثمار

وصلت أول من أمس.. ليرتفع أسطول الشركة إلى 15 طائرة «الجزيرة» تتسلم سادس طائرة «إيرباص A320neo»

الاثنين 18 يناير 2021 05:18 مساءً

تسلمت شركة طيران الجزيرة طائرة جديدة من طراز ««إيرباص A320neo»، ليرتفع عدد الطائرة في أسطولها إلى 15 طائرة، حيث وصلت الطائرة الجديدة إلى مطار الكويت الدولي يوم السبت 16 يناير.

وقالت الشركة في بيان صحافي، إن طائرات «A320neo» تتميز بكونها تحقق وفورات في حجم استهلاك الوقود، وتخدم نطاق طيران أطول، وتوفر سعة حمولة إضافية، وتساعد في انخفاض الضوضاء من المحركات، وتخفض التكاليف تشغيلية، وقد تم تجهيز الطائرة بتصميم مقصورات طيران الجزيرة التي تنفرد بمقاعدها المصنوعة من الجلد.

وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لطيران الجزيرة روهيت راماشاندران: «يسرنا أن نرحب بانضمام هذه الطائرة الجديدة إلى أسطولنا، وهي أول طائرة جديدة لعام 2021 من بين طلبيات سابقة سيتم تسلمها كذلك خلال العام.

وعلى الرغم من التحديات التي شهدها قطاع الطيران منذ بداية العام الماضي بسبب جائحة كوفيد-19، إلا أننا نؤمن بأن قطاع السفر سيعود تدريجيا إلى سابق عهده بفضل نجاح إجراءات الصحة والسلامة التي جعلت السفر آمنا للجميع».

جدير بالذكر، أن طيران الجزيرة تشغل أسطولا مكون من 15 طائرة إيرباص، 9 منها من طراز «A320»، و6 من طراز «A320neo»، ومن المخطط أن تتسلم الشركة 3 طائرات جديدة من طراز A320neo في 2021.

وتمتلك الشركة حقوق تسيير الرحلات إلى 39 وجهة من الأكثر طلبا للأعمال والعطلات في الشرق الأوسط والهند وأوروبا ومنها لندن، دبي، البحرين، الدوحة، بيروت، عمان، الاسكندرية، القاهرة، شرم الشيخ، أسيوط، الأقصر، سوهاج، جدة، الرياض، الطائف، النجف، مشهد، كوتشي، مومباي، حيدر آباد، أحمد آباد، نيودلهي، لاهور، اسطنبول، بودروم، باكو، تبليسي، أوش، كاتماندو، كراتشي، العين، الدمام، طرابزون ودكا ومسقط.

 

 

المزيد في اقتصاد واستثمار
اجتاز الطيران العُماني الناقل الوطني للسلطنة بنجاح مجددًا متطلبات تدقيق الشركة لدى برنامج تفتيش السلامة التشغيلية “أيوسا” التابع للاتحاد الدولي للنقل الجوي
المزيد ...
انخفضت أسعار الذهب اليوم الأربعاء، وذلك للجلسة السادسة في سبع جلسات، إذ يتعرض المعدن النفيس لضغوط جراء توقعات بأن عوائد الخزانة الأمريكية سترتفع بفضل المزيد من
المزيد ...
  اتفق المسؤولون الماليون لدول مجموعة العشرين أمس (الجمعة)، على تحاشي السحب المبكر لحزم التحفيز المالي والنقدي التي قدموها للاقتصاد العالمي من أجل التغلب على
المزيد ...
هبطت أسعار النفط أمس، بعد أن أدى انهيار أسعار السندات وارتفاع عوائدها إلى مكاسب للدولار، ونمت التوقعات بأنه مع عودة أسعار النفط إلى مستويات ما قبل الجائحة، فإن
المزيد ...