الدفاع المدني بتعز يبدأ حملة توعوية وإرشادية في مدارس مديريات المدينة ..

نظمت مصلحة الدفاع المدني بالشراكة مع إنجاز تعز لأنظمة الإنذار ووسائل الإطفاء ، الحملة التوعوية والإرشادية لطلاب وطالبات المدارس ، صباح يوم السبت ، على قاعة الشوكاني في كلية الآداب ، تزامنًا مع اليوم العالمي للدفاع المدني ، وتحت شعار " السلامة أولًا ".

الفعالية شهدت إلقاء عدداً من الفقرات الانشادية  قدمتها زهرات مدرسة الشهيد زيد الموشكي ، وكلمات خطابية حيث ألقى مدير فرع المصلحة العقيد / علي محمد حسان كلمة حث فيها جميع الحاضرين إلى التعاون في إنجاح هذه الحملة التوعوية والتي تهدف إلى خلق وعي مجتمعي مُحصن من المخاطر التي تحدق بهم ومدرك لجميع واجباته وملم بالمعلومات التي تساعده في التعامل مع الحرائق وغيرها من المخاطر التي تهدد المجتمع ، شاكرًا في الوقت ذاته جميع الداعمين والمساهمين والمتفاعلين لإنجاح الحملة التوعوية والإرشادية .

كما ألقى الأستاذ / عبد الواسع شداد - مدير عام مكتب التربية والتعليم كلمة أشار إلى أهمية هذه الحملات التي تستهدف طلاب المدارس وتسعى لنشر الوعي في أوساط الطلاب عن كيفية التعامل مع الحرائق وطرق الوقاية منها ، مؤكدًا على العلاقة التكاملية بين المؤسسات الحكومية المختلفة في تعز السير ضمن برامج استعادة الحياة للمدينة .

من جهته أوضح العقيد / عدنان السقاف - مساعد مدير الأمن لشون الشرطة إلى أن هذه الحملات التوعوية تلعب دورًا بارزًا في تزويد المجتمع بالمعلومات اللازمة وتساعدهم في التغلب على كثير من المخاطر التي قد تحدق بهم وترشدهم في كيفية التعامل مع الحرائق خاصة في ظل هذه الظروف التي نمر بها .

وفي كلمة الداعم للحملة استعرض الأستاذ / وليد العمري - ممثل إنجاز تعز - إلى رؤية المركز في المساهمة والوقوف سندًا إلى جانب المصلحة في توفير أنظمة الحماية وأجهزة الإنذار حتى يتسنى لجميع المواطنين الاستفادة من خدمات التوفير والتركيب والصيانة اللي يقوم بها المركز .

وفي الفعالية تم تكريم ثلاثة من أفراد الدفاع المدني الذين سقطوا خلال فترة قصف المدينة وهم يؤدون مهامهم وواجبهم الوطني ، إلى ذلك قدمت مديرة زيد الموشكي هدية تذكارية للدفاع المدني عبارة عن رسم شعار للمصلحة تسلمها مدير المصلحة .

حضر الفعالية كل من : العميد  / يوسف علي عبدالجليل - مدير عام مديرية شرعب الرونة ، والمقدم / عبدالعليم المحمودي - أركان حرب شرطة الدوريات وأمن الطرق ، والنقيب / معاذ السامعي - نائب مدير مصلحة الدفاع المدني ، وعددًا من الشخصيات الأمنية والاجتماعية والأكاديمية والتربوية .

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية