من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في الأربعاء 21 أبريل 2021 12:07 صباحاً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP
آخر الاخبار
مجتمع مدني

اختتام ورشة فن الالقاء في عدن

التنمية برس:خاص الأحد 28 مارس 2021 10:20 مساءً
 اختتمت مساء السبت 27 مارس في مديريه صيره الدورة التدريبية الخاصة بفن الإلقاء التي تنظمها مؤسسة جدارية للتنمية بدعم من المجلس الثقافي البريطاني واستمرت ليومين.
 
وشارك في مجموعة من المتدربين الشباب في مجال الإذاعة والتلفزيون وكتاب القصة والشعر والاعلامين .والذين تلقوا العديد من المفاهيم الخاصة بفن الإلقاء والتطبيقات الخاصة بالإلقاء والخطابة وإبراز الطاقات والمواهب لدى المتدربين فيما ينمي مهاراتهم الإبداعية وينمي قدراتهم العملية في المجتمع بما يفيدهم ويكسبهم مهارات عديدة يتلقونها خلال أيام التدريب .
 
وفي تصريح للمخرج المسرحي الاستاد اختر عبد الملك قاسم مدرب في فن الالقاء أن هذه الدورة تهدف إلى تنمية قدرات الشباب والشابات في العاصمة عدن وتواكب الأحداث مع الإذاعة والتلفزيون وتصقل مهاراتهم حيث شارك العديد من الاعلامين والمذيعين والشباب الذي يطمح لتنمية قدراته الذاتية واكتساب مهارات في فن الإلقاء الذي يعد من أهم التدريبات الذي تؤهل الشباب في عده مجالات واسعه في المجتمع المدني. حيث تستمر الدورة لمدة يومين متتاليين.
 
كما تحدثت إحدى المتدربات الإذاعية الأخت عفاف عبد الملك مذيعة في بندر عدن أن الدورة مهمه وخاصه للإعلاميين والمذيعين وخاصة في طريقه إخراج النصوص والفعل ورد الفعل من الجمهور, أيضا يكسب المذيع مهارة في جذب الجمهور المستمع وتوصيل الفكرة بشكل إبداعي ومتقن.
 
وأضافت عفاف أن الدورة ليست فقط مهمه للإعلامين والمذيعين إنما أيضا للشباب الذي يبحث عن مهارة تكسبه جانب عملي بما يفيد نفسه وينمي قدراته ويستطيع أن يكون أقوى ممن تخصصوا في الجانب الإعلامي والاذاعي فالتدريب والتمكن يساعد في إيجاد عمل للشاب نفسه عن طريق الاهتمام بالمهارات والمواهب التي يتلقاها ويطورها من ذاته . 
 
كما أشار رئيس المؤسسة ياسر عبدالباقي في ان المؤسسة تنظم هذا العام العديد من الأنشطة والفعاليات الثقافية في مدينة عدن حيث يشهد هذا الأسبوع في تاريخ 31 مارس فعالية تاريخ الحكاية الشعبية في اليمن وفي الشهر القادم 2ابريل فعالية تجارب صناع المحتوى.
 
وكانت مؤسسة جدارية اطلقت مؤخرا موقع ثقافي بعنوان ” المختبر الثقافي” اذ يعتبر الموقع الثقافي الوحيد في اليمن .
 

 

 

المزيد في مجتمع مدني
  دشنت اليوم جمعية المرأة الساحلية بمديرية سيحوت  الأستاذة أوسان عقيل باعباد، معها اليوم مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمديرية سيحوت الأستاذ جاسم محمد
المزيد ...
بعد استلام العمل رسمياً من الإدارة السابقة، نعلن اليوم عن إدارة الاتحاد المنتخبة، ومن هذه اللحظة أصبحنا بمهمة تكليف، ومسؤولية كبيرة على عاتقنا للحفاظ على الاتحاد
المزيد ...
هشام الحاج: أختتمت مؤسسة جسور للحلول التنموية ،يوم أمس، المرحلة الأولى من البرنامج التدريبي الخاص بتأهيل  موظفي بنوك وبرامج ومؤسسات التمويل الأصغر والذي يأتي
المزيد ...
— استجابة لنداء الاستغاثة لمواجهة مخاطر انتشار فيروس كورونا وأضراره في اوساط المجتمع، سلمت مؤسسة شراكة للتنمية الإجتماعية " S.D" امس، المواد وقطع الغيار اللازمة
المزيد ...