من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في الأربعاء 12 مايو 2021 03:24 صباحاً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP
آخر الاخبار
رياضتك

محكمة إسبانية تطالب "الفيفا" و"اليويفا" بعدم عرقلة دوري السوبر الأوروبي

الثلاثاء 20 أبريل 2021 11:41 مساءً

طالبت محكمة تجارية إسبانية اليوم الثلاثاء في حكم أولي، الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" والاتحاد الأوروبي "اليويفا" بعدم عرقلة جهود 12 ناديا بارزا في أوروبا لتأسيس دوري خاص.

ولم يتضح على الفور ماهية السلطة، التي تتمتع بها المحكمة التجارية في مدريد والتي تفصل في المنازعات القانونية الخاصة بالشركات، على "الفيفا" و"اليويفا" ومقرهما سويسرا.

وقالت المحكمة في حكمها إن "الفيفا" و"اليويفا" وجميع الاتحادات الوطنية المنضوية تحت لوائهما يجب ألا تتبنى "أي إجراء يحظر أو يقيد أو يحد أو يضع شروطا بأي شكل من الأشكال" لتأسيس دوري السوبر الأوروبي.

ويرأس مشروع البطولة الجديدة فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد، والشركة التي تأسست لإدارة البطولة مقرها مدريد.

وتقدمت الشركة بطلب إلى المحكمة الإسبانية للحصول على أمر قضائي يمنع الجهات المشرفة على كرة القدم من اتخاذ أي إجراء ضد الدوري الجديد. ويمنع قرار القاضي بشكل مبدئي "الفيفا" و"اليويفا" من القيام بأي خطوة على الأقل خلال فترة نظر الإجراءات القانونية.

ويأتي قرار المحكمة بعد أن حذر "الفيفا" و"اليويفا" من أنهما سيفرضان عقوبات على الأندية واللاعبين المشاركين في دوري السوبر الأوروبي الذي يهدف لمنافسة دوري الأبطال.

 

وأعلن 12 ناديا كبيرا في "القارة العجوز" أمس الأول، إطلاق مسابقة جديدة تسمى "دوري السوبر الأوروبي" لكرة القدم.

وتمثل الأندية الـ12 ثلاثة بلدان هي: من إنجلترا 6 فرق (ليفربول، مانشستر يونايتد، مانشستر سيتي، تشيلسي، أرسنال وتوتنهام هوتسبير)، من إسبانيا 3 فرق (ريال مدريد، برشلونة وأتلتيكو مدريد) ومن إيطاليا 3 فرق (ميلان، إنتر ميلان ويوفنتوس).

المصدر: رويترز

 

 

 

المزيد في رياضتك
سحبت يوم الثلاثاء  قرعة بطولتي كأس قطر وكأس سمو أمير البلاد المفدى لكرة اليد للموسم الرياضي الحالي 2020 / 2021.وبناء على القرعة، يلتقي في الدور قبل النهائي لبطولة كأس
المزيد ...
سيغيب النجم السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش عن فريقه ميلان الإيطالي لمباراتين على أقل تقدير بسبب الإصابة، وذلك بحسب ما أفاد مدربه ستيفانو بيولي الثلاثاء. وكشف
المزيد ...
قال جابرييلي جرافينا رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم يوم الاثنين إن يوفنتوس سيمنع من المنافسة من دوري الدرجة الأولى الإيطالي للعبة الشعبية في الموسم المقبل إذا
المزيد ...
أعلن وزير شؤون مجلس الوزراء البريطاني مايكل جوف اليوم الأحد، أن هناك مفاوضات تتم حاليا بين الحكومة البريطانية و"اليويفا" وجهات أخرى بشأن مكان المباراة النهائية
المزيد ...