الممثل الإقليمي لمنظمة اليونيسف يطلع على سير صرف التحويلات النقدية للأسر الفقيرة بعدن

عدن | التنمية برس | نبيل الجنيد :
أطلع الممثل الإقليمي لمنظمة اليونيسيف لداء بلادنا السيد فيليب دواميل اليوم بالعاصمة المؤقتة  عدن  على سير العمل للمرحلة الأولى لمشروع التحويلات النقدية الإنسانية ، للأسر الأشد فقرا التي ينفذها بنك الامل  بدعم من منظمة اليونيسيف . 
 
وخلال الزيارة التي قام  بها لمواقع  الصرف و بحضور  ممثل صندوق الرعاية الاجتماعية بعدن احمد ناصر . استمع  الممثل الإقليمي لمنظمة  إلى آراء المستفيدين من الحوالات النقدية  والصعوبات التي تقف أمامهم وامكانية و ضع الحلول الكفيلة لمعالجتها ..  مشيدا بجهود بنك الامل الهادفة لتنفيذ المشروع تجاه شريحة هي بحاجة لتقديم العون والمساعدة نتيجة الظروف الاقتصادية التي  تمر بها  البلاد بشكل عام  . .  
وفي تصريح لوسائل الإعلام أوضح الممثل الإقليمي لمنظمة اليونيسيف " أن نشاط الحوالات النقدية يأتي ضمن النموذج المتكامل لتعزيز دور الأشخاص الذين يعيشون في مستوطنات عشوائية ، من خلالة  مكونات او الخدمات  الاجتماعية ، و الاستثمار الاقتصادي الاجتماعي  للأسر الفقيرة .. مؤكدا مواصلة منظمة  اليونيسف حشد الموارد وتقديم  الدعم للأسر الفقيرة في تلك المجالات الخدمية  . 
 
واوضح رضوان القباطي مدير منطقة عدن لبنك الامل انه تم تدشين الصرف لمشروع التحويلات النقدية الانسانية يوم السبت الموافق 17 ابريل 2021  في 25 موقع موزعة في 6 مديريات بمحافظة عدن ، بواقع 30 الف ريال لكل مستفيد .. لافتنا ان نسبة الانجاز لعملية الصرف لعدد ٧ الف و١٢٧  مستفيد ، اي بنسبة  73%  من عملية خلال ٣ ايام من بدء المشروع . . منوها إلى تطبيق الاجراءات الاحترازية في عملية الصرف للحد من فيروس كوفيد 19 .  
معبرا بالشكر الجزيل لمنظمة اليونيسف في اليمن ممثل  بالسيدفيليب دواميل ، لما تقوم  في تقديم  المشاريع الطارئة و الاجتماعية و الاقتصادية  للأسر الفقيرة في ظروف الاستثنائية تعيشها بلادنا .
 
 

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية