من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في الأربعاء 12 مايو 2021 03:24 صباحاً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP
آخر الاخبار
اخبار وتقارير

محطات بيع الوقود الحكومية في عدن تعاود فتح محطاتها بسعر 10,700 ريال للدبة البنزين

عدن | التنمية برس | خاص : الخميس 22 أبريل 2021 02:54 صباحاً
إرتفعت أسعار البنزين رسميا خلال الساعات الماضية، في كافة المحطات الحكومية والاهلية بالعاصمة عدن.
 
وأعادت محطات بيع الوقود الحكومية فتح محطاتها، ولكن بزيادة جديدة لسعر مادة البنزين وبواقع 35 ريال يمني لكل لتر، 700 ريال للدبة (20 لتر).
 
وباعت المحطات الحكومية مادة البنزين اليوم بسعر 535 ريال للتر الواحد، أي أصبح سعر دبة البنزين بسعر 10700 ريال يمني وبشكل رسمي.
 
وكان موقع عدن تايم الإخباري  كشف في وقت سابق أن شركة النفط إشترت شحنة بنزين جديدة قبل أيام من أحد التجار المحليين بالريال اليمني، وبسعر اللتر 500 ريال صافي، فيما تكفل التاجر بكافة مصاريف ونفقات الجمارك والخزن والفاقد وغيرها، بينما لم تتحمل شركة النفط عدن أي نفقات اخرى.
 
ومع ذلك أضافت شركة النفط اليمنية عدن هامش ربح قدره 35 ريال على كل لتر بنزين تم شراؤه، ولم تراعي الظروف العامة للبلد والمواطن، غير آبهة بالمعاناة اليومية التي يتجرعها المواطن.
 
يذكر أن شركة النفط عدن وخلال ثلاثة أشهر تقريبا رفعت أسعار الوقود ثلاثة او أربعة مرات، حيث كانت الدبة البنزين مطلع 2021 تباع في عدن بسعر 6700 لترتفع حينها الى 8000، ولم يمضى اسبوعين حتى ارتفع سعر البنزين مجددا الى 10 الاف ريال للدبة، واليوم باتت تباع بسعر 10700 دون رقيب او حسيب ووسط تجاهل الجميع.
 
وتتحجج شركة النفط عادة بارتفاع اسعار الوقود عالميا، لكنها بالمقابل تناقض ذاتها، خاصة وان الشحنة السابقة التي أشترتها شركة النفط قبل ثلاثة اسابيع تقريبا من التاجر المقبلي والمقدرة بنحو 29500 طن متري من البنزين، والتي اثارت جدلا حينها ووصفها بالفاسدة وغير المطابقة للمواصفات كونها خزنت في السفينة وبقيت في عرض البحر لعام كامل، إشترتها شركة النفط بربع قيمتها وبسعر زهيد جدا، ومع ذلك قامت بضخها للسوق وبيعها بسعر 10 الاف ريال للدبة، ومع ذلك لم تعترض اي جهة محلية او سلطة حكومية مركزية في عدن على ذلك الفساد المهول الذي يتجرع ويلاته المواطن.

 

 

المزيد في اخبار وتقارير
قال بسام فيصل عمر مدير عام المؤسسة العامة للمسالخ واسواق اللحوم عدن مدراء المديريات ومكتب التجارة والصناعة يتحمل  ضبط المخالفين وإغلاق المخالف فيما يتعلق
المزيد ...
كرمت اليوم الدكتورة كفاية الجازعي مدير عام مستشفى الصداقة التعليمي العام الرعيل الاول بالقطاع الصحي بالمستشفى.   وجاء التكريم للجهود الذي قام بها الرعيل الاول
المزيد ...
علق الأستاذ "شوقي احمد هائل" بشأن إشادة إدارة الشئون الاقتصادية بالأمم المتحدة بمجموعة هائل سعيد أنعم وشركاه في اليمن في دعم ومواجهة فيروس كورونا. وقال شوقي هائل في
المزيد ...
من شأن الاستثمار الكامل في كادر القبالة بحلول 2035 أن يؤدي إلى تجنب ما يقارب ثلثي وفيات الأمهات والمواليد الجدد وحالات الإملاص، مما يعني إنقاذ 4.3 مليون حياة كل
المزيد ...