من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في الأربعاء 12 مايو 2021 03:24 صباحاً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP
آخر الاخبار
أخبار العرب والخليج

السيسي: مصر ملتزمة بموقفها الثابت تجاه أمن الخليج ورفض أي ممارسات لزعزعة استقراره

السبت 24 أبريل 2021 10:44 مساءً

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي التزام مصر بموقفها الثابت تجاه أمن الخليج ورفضها أي ممارسات تسعى إلى زعزعة استقراره.

وجاء ذلك خلال استقبال السيسي اليوم الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات.

واتفق السيسي والشيخ محمد بن على تعظيم التعاون والتنسيق المصري الإماراتي كدعامة أساسية لحماية الأمن القومي العربي، ومواجهة التدخلات الخارجية في الشئون السيادية لدول المنطقة، والتي أفضت إلى تأجيج التوترات والنزاعات والنشاطات الإرهابية والمتطرفة بها.

وأفادت وكالة الأنباء الإماراتية بأن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بحث مع الرئيس المصري في القاهرة العلاقات الأخوية المتجذرة وسبل تنمية مختلف جوانب التعاون والعمل المشترك بين البلدين بما يحقق مصالحهما المتبادلة إضافة إلى آخر تطورات القضايا والملفات الإقليمية والدولية التي تهم البلدين.

وتطرقا إلى مستجدات جائحة كورونا في البلدين والعالم والجهود المبذولة للحد من تداعياتها على مختلف المستويات.

وأكد الشيخ محمد بن زايد حرص دولة الإمارات الدائم على التنسيق والتشاور مع مصر فيما يتعلق بالملفات والأزمات الإقليمية وسبل التعامل معها.

من جانبه، أشار الرئيس المصري إلى أن زيارات ولي عهد أبو ظبي تقدم دفعا قويا لمسار العلاقات الثنائية الأخوية والاستراتيجية والعمل المشترك لما فيه مصلحة الشعبين وتحقيق تطلعاتهما إلى التقدم والتنمية والازدهار.

 
 

المصدر: وكالات

 

 

 

المزيد في أخبار العرب والخليج
قررت جامعة الدول العربية، اليوم، تشكيل لجنة وزراية عربية لمتابعة التحرك العربي ضد السياسات والإجراءات الإسرائيلية غير القانونية في مدينة القدس المحتلة،
المزيد ...
 قال شيخ الأزهر أحمد الطيب، إن العالم لا يزال في صمت مخزٍ تجاه الإرهاب الإسرائيلي وانتهاكاته الوحشية بحق المسجد الأقصى المبارك، والمقدسات في فلسطين
المزيد ...
غزة- معا- استشهد 20 مواطنا بينهم 9 أطفال واصبب 65 مواطنا ، مساء الاثنين، إثر استهداف طيران الاحتلال الإسرائيلي لمناطق مختلفة من قطاع غزة. واعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة
المزيد ...
دشنت وزارة الحج والعمرة، مختبر صحي فوق سطح المسجد الحرام؛ لإجراء فحصوصات طبية على ماء زمزم بشكل يومي؛ للتأكد من جودته وسلامته من أي ملوثات. ويحرص المسؤولون عن
المزيد ...