من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في الأربعاء 12 مايو 2021 03:24 صباحاً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP
آخر الاخبار
سيارات

فيات تدخل عالم سيارات البيك آب الكبيرة المتطورة

الاثنين 26 أبريل 2021 01:36 مساءً

في الوقت الذي تسعى فيه هيونداي وكيا لدخول عالم سيارات البيك آب الحديثة قررت فيات خوض سباق المنافسة في هذه السوق عبر مركبة مميزة من كل النواحي.

ولتحقيق هذه الغاية قررت فيات إطلاق نموذجها المعدل من سيارات Toro، التي جاءت بهيكل عصري ومميز جدا ينفرد بتصميم جذاب للمصابيح والواجهة الأمامية وحتى ملحقات تثبيت الأمتعة على السقف وفي الصندوق الخلفي.

وحصلت هذه المركبة على هيكل بطول 4 أمتار و90 سنتيمترا مبني على منصة مأخوذة من سيارات jeep compass رباعية الدفع، وجهزت بقمرة فيها صفان من المقاعد المخصصة لخمسة ركاب.

 

ولم تقتصر معالم الحداثة على التصميم الخارجي لهذه المركبة فحسب، بل امتدت لتصميمها الداخلي وخصوصا تصميم واجهة القيادة والمقود والمقاعد وتصميم الأبواب من الداخل، وجهزت واجهة القيادة بشاشة قبالة السائق بمقاس 7 بوصات لتعمل كلوحة عدادات إلكترونية، وبشاشة لمسية طولية في منتصفها يمكنها الاقتران مع الأجهزة الذكية ويمكن من خلالها التحكم بأنظمة المولتيميديا الحديثة أو أنظمة الملاحة أو مراقبة محيط المركبة بالكاميرات.

 

وزودت فيات هذه السيارة بأنظمة فرملة أوتوماتيكية لحالات الطوارئ، وأنظمة التتبع والحفاظ على المسار على الطرقات السريعة، وعلى كاميرات وحساسات مسافات أمامية وخلفية، وحساسات للضوء والمطر، وأنظمة لتدفئة المقاعد والمقود.

 

وستطرح Toro بعدة نماذج من المحركات، محركات Turbo Flex توربينية بسعة 1.3 ليتربعزم 180 و186 حصانا، ومحركات بسعة 1.8 ليتر بعزم 139 حصانا، ومحركات MultiJet  بسعة 2.0 ليتر وعزم 170 حصانا، ستعمل جميعها مع علب سرعة أوتوماتيكية بتسع سرعات.

المصدر: moto1

 
فيديو:https://youtu.be/RSP2AB6WMa4
 
https://youtu.be/RSP2AB6WMa4

 

 

المزيد في سيارات
ارتفعت عمليات تسجيل السيارات الجديدة بنسبة غير مسبوقة في الممكلة المتحدة حيث بلغت 3176.6٪ على أساس سنوي في أبريل الماضي، حيث توافد العملاء على الوكلاء، بعد عام واحد
المزيد ...
أعلنت شركة هيونداي عن أسعار ومواصفات سيارة الكروس أوفر الكهربائية الجديدة الجريئة أيونيك 5 ، والتي تبدأ من 36995 جنيه إسترليني “الإسترليني يعادل 21.89 جنيه
المزيد ...
طرحت ثاني أكبر شركة لصناعة السيارات في كوريا الجنوبية «كيا»، نسخة هجينة من سيارتها السيدان “كيه 8” K8 في السوق المحلية. وتخطط الشركة لطرح الموديل
المزيد ...
 أعلنت نيسان الأربعاء بيع كامل حصّتها البالغة نسبتها 1.54 في المئة في مجموعة دايملر العملاقة للسيارات لقاء مبلغ قدره 1,15 مليار يورو (1.4 مليار دولار)، بعدما
المزيد ...