من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في الجمعة 18 يونيو 2021 09:57 مساءً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP
آخر الاخبار
شؤون خارجية

ارتفاع حصيلة ضحايا الانفجارات قرب مدرسة للبنات في كابل إلى 58

الأحد 09 مايو 2021 03:19 مساءً

أعلن مسؤولون أفغان الأحد أن عدد قتلى الانفجار الذي وقع أمام مدرسة في العاصمة كابل ارتفع إلى 58، في حين يبذل الأطباء جهودا مضنية لتوفير الرعاية الطبية لنحو 150 مصابا.

 

وهز الانفجار الذي وقع مساء السبت حي داشت برجي الذي يغلب عليه الشيعة في كابل، وقال شاهد عيان إن جميع الضحايا، باستثناء 7 أو 8 أشخاص، طالبات كن عائدات إلى منازلهن عقب انتهاء اليوم الدراسي.

واتهم الرئيس الأفغاني أشرف غني حركة "طالبان" بتنفيذ الهجوم، لكن متحدثا باسم الحركة نفى أي دور "لطالبان"، وقال إن الحركة تندد بأي هجمات على المدنيين الأفغان.

وحملت عائلات الضحايا المسؤولية للحكومة الأفغانية والقوى الغربية لفشلها في وضع حد للعنف والحرب.

ولا تزال بعض العائلات تبحث عن ذويها المفقودين اليوم الأحد وتتجمع خارج المستشفيات لقراءة الأسماء المعلقة على الجدران وتفقد المشرحة.

وقال محمد رضا علي الذي كان يساعد أسر الضحايا في مستشفى خاص "كنا طوال الليل نحمل جثث فتيات وفتية إلى المدافن.. ودعينا من أجل المصابين".

يأتي الهجوم بعد أسبوع من بدء انسحاب القوات الأمريكية وقوات حلف شمال الأطلسي من أفغانستان، المقرر أن يكتمل بحلول 11 سبتمبر.

 

المصدر: رويترز 

 

 

 

 

المزيد في شؤون خارجية
قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، إنه يجب على العالم أن يتحد لإنتاج وتوزيع كميات كافية من اللقاحات ضد مرض كوفيد -19.  وشدد غوتيريش على ضرورة تهيئة
المزيد ...
 قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إن الملكة اليزابيث ملكة بريطانيا ذكرته بوالدته وإنها سألت عن الرئيس الصيني شي جين بينغ والرئيس الروسي فلاديمبر بوتين.وبعد احتساء
المزيد ...
فرضت وزارة العدل الأميركية في عهد الرئيس السابق دونالد ترامب، على آبل تسليمها بيانات عن عضوين ديمقراطيين في الكونغرس تتعلق بلجنة الاستخبارات في مجلس النواب،
المزيد ...
تنطلق في مقاطعة كورنوال البريطانية، اليوم الجمعة، أعمال أول قمة تعقدها مجموعة الدول الصناعية السبع الكبار (G7) بصيغة حضورية، منذ بدء جائحة فيروس
المزيد ...