من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في الجمعة 18 يونيو 2021 09:57 مساءً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP
آخر الاخبار
مال وأعمال

بنك التنمية الإفريقي يُخفض 412 مليون دولار من ديون السودان

الثلاثاء 11 مايو 2021 01:13 صباحاً

أبرمت حكومة السودان اتفاقية القرض التجسيري مع بنك التنمية الإفريقي اليوم الأربعاء؛ لإزالة متأخرات ديون البنك البالغة 412 مليون دولار، وذلك بمقر وزارة المالية السودانية.

 بنك التنمية الإفريقي

وقع عن السودان وزير المالية الدكتور جبريل إبراهيم، فيما وقع عن بنك التنمية الأفريقي المدير الإقليمي لبنك التنمية الأفريقي نينا نواب أوفو.

وعقب توقيع العقد، قال وزير المالية السوداني: “إن القرض التجسيري تم بدعم من المملكة المتحدة والسويد وأيرلندا، مؤكدًا أن الاتفاق يساعد في تخفيف ديون السودان؛ ليفتح لنا بابًا من التمويل، واصفًا دور بنك التنمية الإفريقي بالكبير في الدعم الفني وتخفيض نسبة الفقر.

بدورها، أكدت المدير الإقليمي لبنك التنمية الأفريقي أن هذا التوقيع سيساعد على ضخ المزيد لصالح تنمية الاقتصاد السوداني، خاصة أن الحكومة السودانية بدأت إجراءات تنفيذ الإصلاح الاقتصادي بمساعدة صندوق النقد الدولي.

وشددت على أن توقيع الاتفاقية يعد من بين اللحظات التاريخية للسودان -حكومة وشعبًا- وبنك التنمية الأفريقي لإزالة متأخرات السودان من بنك التنمية الأفريقي البالغة 412 مليون دولار، موجّهة شكرها لحكومة المملكة المتحدة والسويد وأيرلندا على الدعم .

 

 

المزيد في مال وأعمال
تسبب تحول مجلس الاحتياطي الأمريكي صوب لهجة تميل إلى التشديد النقدي في صعود الدولار، والذي أثر بالسلب على معدن الذهب، الذي يتجه صوب تسجيل أسوأ أداء أسبوعي منذ
المزيد ...
أحالت نيابة الأموال العامة، في مصر محمد مجدي حسين راسخ رئيس مجلس إدارة شركة ناشيونال جاس الأسبق (هارب) - صهر الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك للمحاكمة
المزيد ...
أوضح الباحث النفطي  د. علي المسبحي  حقيقة ما يشاع من  ان سعر الدبة البترول في صنعاء أرخص من سعره في عدن .                           
المزيد ...
قال البيت الأبيض إن الولايات المتحدة ودولا أخرى في مجموعة السبع (G7) تبحث تخصيص 100 مليار دولار من ذخيرة صندوق النقد الدولي، لمساعدة الدول الأشد تضررا من أزمة
المزيد ...