مؤسسة عناية التنموية بعدن تنظم ندوة توعوية حول الطب البديل

التنمية برس:خاص

نظمت مؤسسة عناية التنموية في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، بالتعاون مع كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة عدن، ندوة توعوية حول الطب البديل والوخر بالأبر الصينية بحضور عدد من دكاترة وطلاب والكلية والمهتمين .

وخلال الندوة، تحدث الأستاذ المساعد في الكلية، الدكتورة ريما جواد همشري، عن الطب البديل المتمثل بالوخز بالأبر الصينية، موضحة أنه إمتداد للطب التقليدي الشعبي الذي موجود في مختلف البلدان منذ العصور القديمة .

وأشارت إلى أن هذا الطب هو نتاج لتراكم الخبرات الشخصية والمعتقدات والثقافات والموروثات الشعبية والمفاهيم والنظريات الفلسفية والمعارف والأنظمة التقليدية المختلفة التي تجسد هذا النوع من الطب الذي يعتبر علاج فعال لكثير من الأمراض .

وقالت " فالطب البديل اليوم أصبحت له شعبية كبيرة بين أوساط الناس التي ترفض العلاج بالطب الحديث والعقاقير الطبية لما لبعضها من أضرار جانبية أو تسبب الحساسية، وقد سلطت الأضواء على الطب البديل عندما قامت منظمة الصحة العالمية بإعتماده مهنة صحية مبنية على علم طبي قائم بذاته، وقد ركزنا على إستخداماته العلاجية الكثيرة وطرق العلاج من خلال الوخز بالابر الصينية والتدليك والتأمل والعلاج بالألوان والأشكال الهندسية والعشائرية والزيوت الطبية" .

وأضافت "ويندرج أيضاً في هذا الجانب العلاج بالتنويم المغناطيسي والحجامة والصيام والحمية الغذائية وتم عرض خارطة جسم الانسان في القدم واليد وايضاً في الأذن التي تساهم في علاج  الكثير من الأمراض مثل شلل الوجه والشلل النصفي والصداع النصفي والتهاب المفاصل وآلام العمود الفقري والإدمان من التدخين والربو والإضرابات في الجهد الهضمي وايضاً أمراض القلب والرئة والجهاز التناسلي والعقم وأمراض النساء والولادة والصرع والأرق والآلام المستعصية والتخسيس وصعوبة الكلام والكثير من الأمراض وذلك يتم عن طريق تحفيز طاقة الجسم الذي يطلق عليها الصينيين chi التي تسير في مسارات الطاقة في جسم الانسان فكلما كانت الطاقة متدفقة في مساراتها كانت الصحة جيد وأي اختلال يودي الى ظهور الأمراض فالتآمل  والصلاة والدعاء هي روحانيات تحافظ ع صحة العقل والجسد فالعقل السليم في الجسم السليم" .

وفي تصريح صحفي قالت مدير عام مؤسسة عناية التنموية المهندسة إختيار ياسين غانم، أن هذه الفعالية التي في إطار برنامج المؤسسة الذي يتضمن عقد دورات تدريبية للكوادر الطبية وكذا دورات توعوية لفئات المجتمع حول الأمراض المزمنة وطرق العلاج والوقاية منها .. معربة عن شكرها وتقديرها لكلية الطب ممثلة بعميد الكلية الدكتورة سوسن باخبيرة التي ساهمت في إنجاح هذه الفعالية .

 

حضر الندوة، مسئولة تنسيق المشاريع في المؤسسة ولاء ياسين .

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية