دنوك : أسواق النفط ستبدأ استعادة توازنها في 2016 و 2017

رويترز

قال الرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) سلطان الجابر في تصريحات نشرت اليوم إنه يتوقع زيادة تدريجية في أسعار النفط في المدى المتوسط مع بداية عودة التوازن بين العرض والطلب في السوق خلال 2016 و 2017. وفي مقابلة نشرتها صحيفتا ذا ناشيونال والاتحاد بالإضافة إلى وكالة أنباء الإمارات ألقى الجابر الذي الذي يشغل أيضا منصب وزير دولة الضوء على ما وصفه بالتعافي في الأسعار في الآونة الأخيرة.

 

وقال "رغم إمكانية استمرار تقلبات الأسعار على المدى القريب من المرجح أن يحصل تحسن تدريجي في الأسعار على المدى المتوسط". أضاف "بشكل عام وفي حال استمرار المعطيات الراهنة من المتوقع أن تبدأ الأسواق بالعودة إلى حالة التوازن لسد الفجوة بين العرض والطلب خلال عامي 2016 و 2017".

 

تأتي تصريحات الجابر قبيل اجتماع من المقرر أن يعقد في وقت لاحق هذا الشهر بين الدول الأعضاء في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وكبار المنتجين من خارجها لمناقشة اتفاق لتثبيت الإنتاج عند مستويات يناير بهدف دعم أسواق النفط العالمية. وارتفع مزيج خام برنت القياسي أكثر من 40% مقتربا من 40 دولارا للبرميل منذ أن بلغ أدنى مستوياته في أكثر من 12 عاما في يناير.

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية