مدير الهيئة العامة للاستثمار في لحج ل" التنمية برس " يطالب بالغاء الضرائب على المشاريع التي دمرتها الحرب

التنمية برس:خاص
اكد الاستاذ نزيه الشعبي مدير الهيئة العامة للاستثمار بمحافظة لحج  بتصريح خاص ل"  التنمية برس   " ان الهيئة العامة للاستثمار بمحافظة لحج تعمل على تذليل الصعاب امام المستثمرين وتسعى لحلحلة اي اشكاليات قد تحصل هنا او هناك للمستثمر.
 
ونوه الى ان فرع  الهيئه يعمل اولا باول مع المستثمر ومن اول وهلة بالنزول الميداني للموقع والمتابعة لاستخراج كافة للتراخيص المطلوبة من كافة الجهات الحكومية ذات العلاقة 
واشار الشعبي الى تجاوب السلطة المحلية ممثلة بالاخ المحافظ اللواء أحمد تركي .
 
واضاف كذلك الاجهزة الامنية مع الهيئة بالتعاون مثمر ومستمر في خدمة المستثمرين ومشاريعهم . موضحا  ان اهم الاشكاليات التي يعاني منها الاسثثمار في لحج خاصة واليمن عامة  قلة الطاقة وارتفاع تكاليفها ممايزيد من اعباء التكلفة الانتاجية.
 
واشار الى ان فرع الهيئة قد عرض في مؤتمر عدن الاول للبناء الذي عقد في العاصمة المؤقتة عدن مصفوفة لاشكاليات الاستثمار والحلول   ونامل ان تصل للقيادة السياسية والحكومة ودراستها والسعي لتنفيذها على ارض الواقع.
 
وطالب الشعبي الغاء الضرائب على المشاريع التي دمرت  في الحرب من قبل مليشيا الحوثي الانقلابية ليتم تشجيع المستثمرين علي اعادتها وبناءها من جديد لتخفيف من عبء الاستيراد.بالاضافة الى تشغيل المئات من الشباب العاطل عن العمل وعودة العمال السابقين للذين انقطعت ارزاقهم بسبب توقف هذه المشاريع.
 
وبشر الشعبي المستثمرين بان لحج غنية بالمواد الاولية لعدد من الصناعات والارباح مضمونة ولا خسائر باذن الله 
علما ان محافظة لحج تحتوي علئ عدد من المشاريع الاستثمارية الاستراتيجية مثل مصنع الوطنية للاسمنت.

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية