قطاع المشاريع والتجهيزات بوزارة التربية والتعليم يعقد اجتماعه بعدن

عدن | الإعلام التربوي :

عقد قطاع المشاريع والتجهيزات اجتماعا خاصا لتقييم خطة حملة العودة إلى المدارس للعام الدراسي 2022/2021 برئاسة القائم بأعمال وكيل قطاع المشاريع والتجهيزات بوزارة التربية والتعليم، المدير العام التنفيذي للمؤسسة العامة لمطابع الكتاب د.م. محمد عمر باسليم وحضره مدراء عموم القطاع.

وفي بداية الاجتماع قدم د. باسليم شكره لمعالي وزير التربية والتعليم أ. طارق سالم العكبري لمتابعته مجلس الوزراء بتخصيص 5 مليار ريال لطباعة الكتاب المدرسي للعام الدراسي 2022/2021، وصرفت وزارة المالية مشكورة بناء على توجيهات وزير المالية ا. سالم بن بريك الدفعة الأولى منه، آملين أن يتم استكمل صرف تعزيزات خلال الفترة القادمة للمساهمة في طباعة جزء من الكتاب المدرسي.
 
وخلال الاجتماع قدم أ. فضل عبدالله علي مدير عام تخطيط المشروعات و م. محمد منصور مدير عام المباني المدرسية تقريرا تفصيليا حول المشاريع المنفذة، حيث ان بعضها جاهز للاستخدام في بداية هذا العام الدراسي والجزء الآخر  في طور الانتهاء منها.

وأشار إلى أنه تم الاستلام الابتدائي لعدد 23  مدرسة تم ترميمها في محافظات عدن، لحج، الضالع، شبوه، حضرموت ضمن منحة الشراكة العالمية، وكذا الانتهاء من الإشراف والمتابعة لترميم 25 مدرسة ممولة من منحة بنك الاعمار الألماني 4  و 3، في محافظات عدن، لحج  تعز، وكذا بناء 15 فصل مؤقت في مارب، وكذا الإشراف والمتابعة لترميم المرافق الصحية لعدد 26 مدرسة في ابين ممولة من منحة الوكالة الأمريكية، وكذا استكمال مراجعة جداول الكميات لترميم 126 مدرسة من منحة الوكالة الأمريكية في محافظات عدن، لحج، الضالع، ابين، شبوه.

وتم استكمال المسوحات الهندسية لعدد من مشاريع الترميمات والاصحاح البيئي ستنفذ خلال هذا العام الدراسي.

 كما قدم م. صالح باشاه مدير عام الخارطة المدرسية و أ. اياد بن نعم مدير عام التجهيزات تقريرهم حول البدء بتوزيع مواد الوقاية من كورونا وكذا مناقشة خطة توزيع المقاعد الدراسية الممولة من منحة الشراكة العالمية. وأبدى المجتمعون اسفهم لتاخر وصول الحقائب المدرسية من قبل الجهة المانحة وعدم توزيعها إلى يومنا هذا .

واختتم الاجتماع بوضع القطاع خطته للنزول إلى مكاتب التربية والتعليم في المحافظات المحررة لتقييم مستوى تنفيذ المشاريع ومعالجة قضايا المشاريع المتعثرة.

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية