الدكتورة نجوى: صندوق المعاقين يشهد خطوات تصحيحية مالية وإدارية تحت إشراف معالي الوزير

التنمية برس:خاص

أكدت الدكتورة نجوى محمد فضل المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين المركز الرئيس بالعاصمة عدن،" أن محافظة الحديدة هُمشت كثيرًا خلال الفترات السابقة ومورس ضدها شتى أنواع الظلم وسُلبت أراضيها من قبل قوى متنفذة، واليوم لا يزال الأطفال والنساء والشيوخ يقتلون أو يُصابون بالإعاقة؛نتيجة الألغام المزروعة من قبل المليشيات الحوثية الإنقلابية".

وطالبت الدكتورة نجوى، السلطة المحلية بالمحافظة المتمثلة بالمحافظ إلى سرعة التوجيه للمؤسسات والشركات وكل ماشمله القانون بتوريد المستحقات المالية المنصوص عليها، إلى حساب صندوق رعاية وتأهيل المعاقين المركز الرئيس إلى حسابه بالبنك المركزي بالعاصمة عدن.

جاء ذلك خلال لقائها بمكتبها بالعاصمة عدن، صباح اليوم، كل من الأخوين عادل مكرشب مدير مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل وعبده علي مهيم مدير فرع صندوق رعاية وتأهيل المعاقين بمحافظة الحديدة. 

وأشارت الدكتورة نجوى أن هناك توجيهات من معالي الدكتور محمد سعيد الزعوري وزير الشؤون الإجتماعية والعمل بحكومة المناصفة، واضحة بشأن التشديد على السلطات المحلية بالمحافظات بتوريد مستحقات صندوق رعاية وتأهيل المعاقين المركز الرئيس عدن حتى يتمكن من القيام بمهامه التي أوكلت إليه وفقًا للقانون برعاية وتأهيل المعاقين. 

كما أفادت الدكتورة نجوى أن الصندوق يشهد خطوات تصحيحية  مالية وإدارية تحت إشراف معالي الوزير للوصول نحو عمل مؤسسي يقدم كل الرعاية للمعاقين الذي أنشأ الصندوق من أجلهم. 

من جانبهما عبرا المكرشب ومهيم، عن سعادتهما باللقاء مهنئان إياها بنيل ثقة معالي الوزير وتكليفها مديرا تنفيذيا لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين المركز الرئيس عدن، حيث أوضح مكرشب أنه وفقًا لتوجيهات معالي الوزير نقوم بالإشراف الكامل على أنشطة المنظمات والمؤسسات والجمعيات في نطاق المناطق المحررة من محافظة الحديدة ويتم توقيف أي أعمال خارجة عن نطاق القانون ومالم يكون هناك تصاريح من قبل وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل بالعاصمة عدن، منوهًا أن هناك تنسيق مع المحافظ الذي يقدم كل الدعم والمساندة للمكتب. 

وأضاف مهيم أن هناك تنسيق مع المحافظ على إلزام الشركات والمؤسسات والمصالح الإيرادية التي شملها القانون بتوريد مخصصات صندوق رعاية وتأهيل المعاقين المركز الرئيس إلى حسابه  بالبنك المركزي  بالعاصمة عدن، لافتًا إلى أنه ما إن يمر يوم إلا وهناك ضحية جديدة واصابة بإعاقة نتيجة الألغام التي زرعتها مليشيا الحوثي الانقلابية.

 

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية