كلية الاقتصاد والعلوم السياسية تختتم دورتها الامتحانية للعام الاكاديمي 2020/2021

عدن | التنمية برس | خاص :

أختتمت يوم الاحد الموافق 12 سبتمبر 2021 م الدورة الامتحانية الاولى للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2020/ 2021 م بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة عدن .

وفي تقويم سريع لسير عملية الامتحانات في هذه الدورة  أشار ا.د/ محمدعمرباناجة عميد الكلية ،  بأن  عملية الامتحانات سارت بسلاسة بعد ان كان المنظمون لها قد راعوا كافة الظروف التي ترافقت معها واتخذوا ا مايلزم في سبيل تحسينها ، سيما في اتباع الاجراءات الاحترازية لمواجهة مرض كرونا السابقة لعملية الامتحانات والمرافقة لها .

وأوضح عميد الكلية أن  851 طالبا وطالبة من كافة المستويات الدراسية تقدموا لامتحانات هذه الدورة ، من أصل 1509 طالب وطالبة اجمالي عدد الطلاب في الكلية   في كافة المستويات الدراسية ، فيما حُرم 491 طالب وطالبة من أداء الامتحانات وفقا للنظم واللوائح  ، وتغيب عن الامتحانات   167 طالب وطالبة .

وأكد الأستاذ الدكتور محمد باناجة أنه خلال أيام الامتحانات  تم رصد 30 حالة ( اختلال)  . منها 25 حالة غش ، و 2 حالات شغب ، و 3 حالات اغماء بسبب شدة حرارة الجو .

مضيفا أنه بصورة عامه يمكن القول ، أن هذه الدورة الامتحانيه كانت قد تميزت عن سابقاتها من حيث التنظيم والادارة والحضور الملتزم للمراقبين ، الأمر الذي يحفز عمادة الكلية وطاقمها التدريسي والوظيفي الى تحقيق مزيد من الانضباط في الدورات الامتحانية القادمة .

مستدركا أن  هذه الدورة الامتحانية تعد  اطول فترة زمنية قياسا بالدورات السابقة . إذ انها بدأت بتاريخ 18/8/2021 وانتهت في يومنا هذا الموافق 12 /9/2021.

مقدرا دور  رئيس جامعة عدن ا.د / الخضر ناصر لصور وكافة نوابه  الذين لم يألوا جهدا في تقديم الدعم والعون المستمرين للكلية في كل فعالياتها العلمية الاكاديمية والتدريسية والبحثية .

وبهذه المناسبه يتقدم عميد الكلية ونوابه بالشكر الجزيل للهيئة التدريسية والتدريسية المساعده والى جميع موظفي الكليه لجهودهم الكبيرة التي بذلوها في انجاح الدورة الامتحانية . كما اشاد بالطلاب على انضباطيتهم والتزامهم بالضوابط الامتحانية التي تنص عليها لوائح جامعة عدن . كما هنأ الطلاب بانتهاء العام الدراسي 2020 / 2021 م وبارك لهم قدوم العام الدراسي الجديد  2021/ 2022م .

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية