الكاف يدشن خطة عمل استراتجية لتطوير عمل مؤسسة المياه والصرف الصحي بالعاصمة عدن.

عدن | التنمية برس | خاص :

ترأس الاخ المهندس / عدنان الكاف المشرف العام على المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالعاصمة عدن، وكيل محافظة عدن لشؤون التنمية صباح أمس بمبنى المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصرف بمديرية صيرة وبحضور م.محمد باخبيره مدير عام مؤسسة المياه والصرف الصحي، وم. زكي حداد نائب مدير المؤسسة لشؤون الصرف الصحي، وم
محسن المشدلي نائب مدير المؤسسة لشؤون المياه، تراس اجتماعا مع الاخوه مدراء الادرات الادارية والمالية والفنية ومدراء المناطق لكلا من المياه والصرف الصحي ومدراء الحقول لانتاج المياه وذلك لمناقشة الاستراتيجية الجديدة لادارة مؤسسة المياه والصرف الصحي.

وفي الاجتماع قدم الكاف الشكر للأخ// أحمد حامد لملس محافظ محافظة عدن عن الثقة التي أولها أياها لتحمل مسؤولية الاشراف على نشاط المؤسسة، تحدث م. عدنان الكاف قائلا: اليوم المؤسسة بحاجة لتظافر جميع الجهود لانتشالها والحفاظ عليها،فهي أعرق مؤسسة خدماتية في عدن تعرضت للتدمير الممنهج وعلينا واجب ان نضع ايدينا مع مدير المؤسسة والكوادر لتقديم الدعم والمعالجات وفق أولويات وخطط مدروسة، والجميع متفق معي بذلك، وقال لدينا مشكلات في المياه والصرف الصحي وايضا مشكلات ادارية ومالية، وواجب علينا تصحيح الوضع ،ولن نتجاهل أي من الأمور وليس هناك أحد فوق القانون.

وطالب أن يكون التعامل مع المنظمات وفق رؤية مشتركة نعدها معاً لتأسيس خطوات اشرافية ورقابية وتنموية حقيقية.
وفي الختام طالب الكاف جميع الإدارات برفع تقارير عن معوقات والحلول لكل ادارة ،وايضا كلف مدير المواصلات والنقل برفع تقرير متكامل عن الآليات والمعدات التي بحوزة الافراد، وكلف الشؤون الإدارية برفع تقرير كامل عن القوى العاملة بالمؤسسة والتوصيف الوظيفي والمالي لكل موظف، وأيضا تقرير بالمتعاقدين والمنتدبين والمفرغين لاتخاذ الإجراءات المناسبة.

من جهته أشاد م. محمد باخبيره مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالعاصمة عدن، بخطوة االأخ// أحمد حامد لملس محافظ محافظة عدن عن، بتكليف الاخ الوكيل م/ عدنان الكاف للاشراف على نشاط المؤسسة وحلحلة المشاكل والصعوبات التي تقف عائق وعمل حلول معا. 


وواصل الباخبيره هذه الخطوة استباقية من الاخ / محافظ المحافظة رئيس مجلس الادارة وعلينا ان نعي اهمية هذه الخطوة في المرحلة القادمة.

بعد ذلك تحدث م.  زكي حداد نائب مدير المؤسسة لشؤون الصرف الصحي، وتحدث عن اهمية هذا اللقاء، وقدم شرح لاعمال الصرف الصحي بالمحافظة عدن، واهمية ايجاد موازنة خاصة للصرف الصحي، لأجل إيجاد حلول مناسبة تخدم المواطنيين ،

وأكد اهمية الفحوصات الدورية لعمال الصرف الصحي بالمحافظة فهم يبدلون جهود مضنية. 


كما تحدث م.  محسن مشدلي نائب مدير مؤسسة المياه وأكد اهمية العمل بروح المسؤولية والروح الجماعية. 


من جانبه أشاد م.نزار هيثم رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي بالعاصمة عدن، بجهود مدير عام المؤسسة م. محمد باخبيره وبروح العمل لكوادر المياه والصرف، وخاطبهم علينا ان نحافظ على هذه المؤسسة العريقة، وكفى ما جرى من تدمير للكثير من المؤسسات في عدن، ومسؤوليتنا اليوم ان نعمل معا.

بعد ذلك فتح باب النقاش وتحدث الجميع بروح المسؤولية الوطنية، وتم تقديم تصور للمشكلات التي يعانوا منها والعديد من التصورات والمقترحات لايجاد حلول مناسبة. 


حضر الاجتماع الاستاذ/ سمير الوهابي عضو مجلس الادارة ممثل عن المواطنيين، والاستاذ/ شوقي السقاف مدير مكتب وكيل المحافظة لشؤون التنمية، المشرف على نشاط المؤسسة.