مناقشة إجراءات التنسيق بين الجهات المعنية بحماية المستهلك حول إرتفاع الأسعار وتوفير الأسماك

عدن | التنمية برس | خاص :

ناقش اليوم في اجتماع ضم وكيل المحافظة لشؤون التنمية المهندس عدنان الكاف ورئيس هيئة العامة للمصايد السمكية في خليج عدن م.ناصر النسي ومدير مكتب الصناعة والتجارةا.حسين عبادي ومدير إدارة الأسعار وحماية المستهلك ا.فضل صويلح ومدير إدارة الرقابة على أسعار عدن ا.محمد عباد,عدد من السيناريوهات المتعلقة بمواجهة تداعيات إرتفاع الاسعار و السلع الاستراتيجيةوالمرتبطة بالمواطن بشكل يومي في عدن ومقارنتها بالمحافظات المجاورة.

حيث بارك الوكيل لهيئة المصايد للاسماك في خليج عدن عودة مجمع الدويكيار للهيئة وقدم شكر المحافظ للهيئة على حفاظهم على المجمع من البسط والاقتحام.


الى ذلك أستمع الوكيل الى مصفوفة عمل آلية تطبيق اصطياد وتسويق وبيع الاسماك بعد اعادة نشاط حراج الدوكيار للأسماك المقدمة من ا.فضل صويلح مدير عام إستقرار الأسواق وحماية المستهلك.


كما استعرض م.ناصر النسي رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية في خليج عدن مفوفة السياسة التسويقية محلياً وخارجياً وأثرها على المستهلك.

واستعرض الاجتماع  إجراءات التنسيق بين الجهات المعنية بحماية المستهلك من ارتفاع الأسعار وتوفير الأسماك بما يلبي ذوق المستهلك وانزال نشرة يومية بأسعار الأسماك بشكل يتوائم مع إمكانية المواطنين.

ومن جانبه أشار الوكيل الا أن السلطة المحلية بقيادة المحافظ الأستاذ احمد حامد لملس تولي أولوية كبيرة بتوفير الاسماك بأنواعها لارتباطه بالحياه اليومية للمواطنين. 
وبما يلبي رغبات وذوق المستهلك وإكتفاء الأسواق المحلية مما يمكن المواطن من شرائه بأسعار تتناسب مع دخله.

كما أكد الوكيل إستعداد السلطه المحلية بالتنسيق مع الجهات الحكومية والمكاتب المختصة ذات العلاقة لدراسة الملاحظات لعقد لقاء للتفاهم لايجاد آلية لوقف وجبح إرتفاع الأسعار وتسهيل عمليات الإستيراد بالنسبة لبعض السلع.

وأضاف أن المواطنين باتو بحاجة ماسة الآن لحكومة تقف معهم وتشد من ازرهم على ظروف الحياة الصعبة التي باتت معقدة خصوصا مع هبوط العملة المحلية.

حضر اللقاء مدير مجمع الدويكيار ا.راشد محمد وأحمد المريسي عضو مجلس ادارة بمؤسسة المياه ومدير المسالخ وعلي حسن هيثم من سوق الحراج بمجمع الدويكيار وحبيب منصور من مجمع الديكيار و شوقي السقاف مدير مكتب وكيل المحافظة لشؤون التنمية.

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية