حركـة أسعـار النفـط العالميـة لهذا اليوم

التنمية برس | متابعة : م. سعيد سالم بن هُمام

عاودت أسعار النفط ارتفاعها اليوم الثلاثاء ، بعد سلسلة خسائر يومية والتي وصلت أمس الإثنين إلى قرابة 3% ، في حين تشير تقارير إلى أن مجموعة أوبك بلس قد تزيد من إنتاج النفط إلى أكثر من 400 ألف برميل يوميا خلال الشهر المقبل إذا استمرت الدول المستهلكة للنفط في إجراءات استخدام احتياطياتها الاستراتيجية من النفط للحد من ارتفاع الأسعار .

وبالإشارة إلى هذا ، فقد أعلنت قبل قليل الولايات المتحدة الأمريكية إلى الإفراج عن 50 مليون برميل من الاحتياطي الاستراتيجي لها، كما أعلنت قبل قليل الهند الإفراج عن 5 مليون برميل نفط من الاحتياطي الاستراتيجي ، في إطار محاولات الحد من ارتفاع أسعار النفط في الأسواق العالمية والضغط على الدول النفطية الأعضاء في مجموعة أوبك بلس لزيادة إنتاجها بكميات أكبر .

وسجلت أسعار النفط اليوم الثلاثاء زيادة طفيفة حيث وصل سعر نفط برنت مستوى 78.98 دولاراً للبرميل ، وسجلت أسعار نفط غرب تكساس مستوى 75.83 دولاراً للبرميل .

ونتوقع انخفاض أسعار النفط عالمياً بفعل الإجراءات بشأن السحب من المخزونات الاستراتيجية التي دعت إليها الولايات المتحدة الأمريكية ، إلا أن استخدام هذه الاحتياطيات من قبل الدول سيؤدي لتعويض نقص هذه الاحتياطيات ، الأمر الذي سيعمل عل ارتفاع أسعار النفط مجدداً وبشكل أكبر خاصة في ظل تنامي الطلب على النفط ونقص المخزونات .

مرفق التقرير اليومي للأسعار العالمية للنفط🛢️⛽

            *م. سعيد سالم بن هُمام*
      *23 نوفمبر/تشرين الثاني2021م*