نقل صلاحيات منح تراخيص الاستيراد من مكتب الرياض الى ديوان وزارة النقل في العاصمة عدن

عدن | التنمية برس | خاص :

أصدر معالي وزير النقل د. عبدالسلام صالح حُميد ، اليوم ، توجيهاته الى مدير عام مكتب الوزارة في الرياض بشأن الإلتزام بتنفيذ آليه عمل محددة وبما يكفل بتنظيم نشاط مكتب الوزارة هناك .

وتضمنت توجيهات الوزير الصادرة لمكتبه في الرياض بأن يمثل مكتب وزارة النقل في الرياض جهة للتنسيق والتسهيل والمتابعة مع خلية الإجلاء وكافة الجهات الأخرى ذات العلاقة فقط .

كما وجه الوزير مكتب الوزارة بضرورة الإلتزام بتقديم كافة طلبات الحصول على تراخيص الاستيراد من التجار المستوردين والشركات والوكلاء الملاحيين وكافة الجهات المحلية والإقليمية والدولية لدخول كافة البضائع والمشتقات النفطية الى مكتب الوزير بديوان عام الوزارة في عدن ، مع العمل على إغلاق الايميل المتعامل به حاليا لمكتب الوزارة في الرياض وتحويل كافة مراسلات طلبات التصاريح على الايميل الرسمي للوزارة الموضح أدناه : ( mot@moty.org )

 والزم التوجيه ايضاً مكتب الوزير في عدن باستلام طلبات الحصول على التصاريح ورقيا او عبر الايميل ( mot@moty.org ) وإرسالها بعد استيفائها للمتطلبات الى مكتب الوزارة في الرياض لمتابعة استكمال الأجراءات اللازمة مع خلية الاجلاء واي جهات ذات علاقة وعند صدور التصاريح من قبل الخلية ترسل مباشرة لمكتب الوزير بديوان عام الوزارة .. بالاضافة لاستمرار العمل بالآلية السابقة فيما يخص تصاريح رحلات شركات الطيران للرحلات التجارية الاعتيادية تفاديا لأي تأخير .. بينما على مكتب الوزير بديوان عام الوزارة ومكتب الوزارة في الرياض إبلاغ مكتب الخارجية وخلية الإجلاء وكافة الجهات ذات العلاقة بتوجيهات الوزارة والالتزام بها من تاريخ هذا التوجيه . ولن يتم التعامل مع أي طلبات للحصول على تصاريح بخلاف هذه الآلية . 

الجدير بالاهتمام ان توجيهات الوزير الصادرة لمكتب الوزارة في الرياض كانت قد استثنت من الآلية كافة الطلبات قيد المعالجة لدى خلية الإجلاء والتي تم تقديمها قبل اعتماد هذه الآلية التي يأتي العمل بها نظراً لتواجد وإستقرار أعضاء ورئيس الحكومة ومسؤليها وممارستها لمهامها من العاصمة عدن مؤخرا وذلك تنفيذاً لما جاء في اتفاق الرياض بهذا الشأن وفي إطار توجهات وزارة النقل نحو تعزيز العمل المؤسسي واستكمال البنى التنظيمية وتجسيدا لمبادىء الشفافية بهدف الرفع من كفاءة الاداء وتحسين خدمات الوزارة والوحدات التابعة لها .