على هامش مشاركته في المؤتمر والمعرض الدولي للثروة السمكية في السعودية: الوزير السقطري يبذل جهود لاستقطاب شركات استثمارية الى اليمن

عدن | التنمية برس | إعلام الوزارة:

في إطار مساعيه للاستفادة واستثمار القطاع السمكي وتنميته في اليمن ، عقد معالي وزير الزراعة والري و الثروة السمكية اللواء سالم عبدالله السقطري، سلسلة لقاءات مع عدة شركات سعودية و عمانية وإقليمية و دولية متخصصة بالقطاع السمكي والمائي ، أمس الإثنين، على هامش مشاركته في المؤتمر والمعرض الدولي للثروة السمكية، الذي يقام في العاصمة السعودية الرياض.

واستعرض السقطري، في لقاءات عدة، عقدها مع شركات استثمارية خاصة بالثروة السمكية والاحياء المائية، ومنها شركة نيوم السعودية، والمجموعة الوطنية للاستزراع المائي « نقوا»، وشركة أسماك عمان، وشركة ABN الفرنسية التونسية ، و  AQUAWAY ، و Hnnybl Canada Inc، وشركة إيميج للبيئة وتربية الأسماك الكندية الفرنسية (MEDIMEGH) ، ، وشركات أخرى، لمحة وافية عن الثروة السمكية في اليمن، وأبرز فرص الاستثمار فيها.

وأكد الوزير السقطري، للشركات الخاصة بالثروة السمكية والمجموعات الاستثمارية وممثليها، أن وزارة الزراعة والري والثروة السمكية، مستعدة لتقديم كافة التسهيلات الممكنة وتذليل أي صعوبات أمام الشركات الراغبة بالاستثمار في القطاع السمكي بالبلاد.

وشدد السقطري على أهمية وحيوية القطاع السمكي الواعد في اليمن، منوها بأن وزارته حريصة كل الحرص على تنميته وتطويره والاستفادة من ثرواته وخيراته التي تحتاج الى بناء شراكات حقيقية واستثمارات فاعلة تتمكن من تحقيق الأهداف المرجوة.

بدورهم ابدى ممثلو الشركات والمجموعات الاستثمارية الخاصة بالثروة السمكية، ترحيبهم بالوزير السقطري، واهتمامه وحرصه الكبير على تنمية القطاع السمكي في اليمن، والخطط والدراسات المقدمة من قبله لتحقيق ذلك.

كما أبدت عدد من الشركات الاستثمارية تعاطيها الايجابي مع دعوات الوزير السقطري وجديته في تقديم التسهيلات اللازمة  وتذليل كافة الصعوبات، مؤكدة أنها على موعد قريب مع زيارة اليمن والاطلاع عن قرب على القطاع السمكي واداراته ومراكزه وموانئه ، والمجالات الممكن الاستثمار فيها.

يذكر أن الوزير السقطري والوفد المرافق معه، يشارك حاليا في المؤتمر والمعرض الدولي للثروة السمكية المقام في الرياض، لمدة ثلاثة أيام، تمكن السقطري على هامشه من توطيد وتعزيز العلاقات مع عدد من الشركات والمجموعات الاستثمارية، وتحفيزهم على حاجة القطاع السمكي باليمن للاستثمار الامثل والاستفادة من هذا القطاع الحيوي الواعد.

يرافق معالي الوزير في هذه الزيارة  ، الاستاذ غازي لحمر، وكيل الوزارة لقطاع خدمات الانتاج والتسويق السمكي، والاستاذ عبدالله العوبثاني السكرتير الخاص للوزير.

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية