عدن تشهد إفتتاح عدد من المشاريع الإستثمارية والتجارية وهذه أبرزها!

عدن | التنمية برس | أحمد حسن - عارف الضرغام - تصوير/ صقر العقربي:

شهدت العاصمة عدن مؤخراً حركة جذب للإستثمار المحلي وإستقطاب الماركات التجارية ..وعزا رجال المال والأعمال هذا الحراك الإستثماري الذي يرمي بظلاله الأيجابي على الصعيد التجاري بعدن إلى البيئة الإستثمارية الجاذبة والآمنة التي تشهدها هذه المحافظة بفضل قيادة الأخ/أحمدحامد لملس محافظ العاصمة عدن.

وأصبح أصحاب الرأس المال المحلي والأجنبي ينظرون إلى عدن بأنها تشكل معرضاً ترويجياً مغرياً لتسويق المنتجات العالمية التي بدأت ماركاتها تستوطن  مدينة عدن التجارة والإستثمار والجذب السياحي .

وفي هذا الإتجاه لم يبخل الرأس المال الوطني بضخ أمواله في القطاع التجاري الذي بدأ ينتعش في الفترة الأخيرة والدليل على ذلك إفتتاح عدد من المولات التجارية بما تعرضه من ماركات عالمية ذات جودة .

حيث ستشهد مديرية المنصورة قريباً التي أصبحت تنال نصيب الأسد من المشاريع التجارية إستعدادات لفتح أكبر مول تجاري في موقع إستراتيجي هام بالمديرية يحمل أسم (سماء كالتكس مول) وهو مول نوعي بما يحتويه من تنوع في البضائع التجارية والعالمية ستغطي إحتياجات المواطنين في عموم مديريات المحافظة.

وفي تصريح صحفي مع الأخ المهندس/ هشام طاهر سيف مدير عام سماء كالتكس مول أوضح فيه قائلاً: أن الإستعدادات المتعلقة بإفتتاح هذا المول تجري حالياً على قدم وساق وبوتيرة متسارعة حتى يكون جاهزاً لإستقبال رواده وضيوفه مع حلول شهر رمضان المبارك..مشيراً أن مساحة هذا الصرح التجاري تبلغ مساحته (٧٠٠٠)متر مربع وبتكلفة إجمالية تبلغ (١٤ مليون) ريال سعودي مكون من خمسة أدوار وهايبر ماركت ومطعم سياحي كبير  ويحتوي أيضاً على (٩٠) محل تجاري متنوع تشمل ملابس لمختف الفئات العمرية وعروض خاصة لألعاب الأطفال وذوي الإحتياجات الخاصة وفرع لمطعم المراسيم إلى جانب تكييف مركزي ومصلى وسلالم متحركة لجميع الأدوار  وكافيه مطل على بحر المنطقة الحرة مخصص لرجال المال والأعمال والفئات الإجتماعية الأخرى في الطابق الأخير من المبنى.

لافتاً أنه سيتم تقديم عروض لقسم الألعاب المتميزة لطلاب المدارس الحكومية في الفترات الصباحية وذوي الإحتياجات الخاصة ومحلات البوضة العالمية مثل آي سكريم رول وباسكن روبنز ،فضلاً عن صالة ألعاب  وملابس ماركة أسعار الهند المعروفة عالمياً و تديره مجموعة (سماء كالتكس مول).
.

معرباً عن تفاؤله بأن عدن ستحتضن جملة من الإستثمارات التجارية والصناعية المستقبلية ..مشيداً بالتسهيلات التي تقدمها السلطة المحلية للمستثمرين بالعاصمة عدن ممثلة بالأخ المحافظ أحمد حامد لملس وكذلك مدير مديرية المنصورة الأخ/ أحمد علي الداؤودي.

وحول العراقيل التي تواجه عمل المستثمرين أكد أن إرتفاع سعر العملة وشحتها هي من أبرز العراقيل التي تواجه عمل المستثمر في اليمن ..مؤكداً أنه يتمنى من الدوله ان تساهم في بناء مصانع بالشراكه مع القطاع الخاص والتجار تحت شركة مساهمة  لمن شأنه أن يحقق إيرادات ضخمة ويجلب العملة الأجنبية  التي نعاني من شحتها  بسبب إنعدام المصانع في بلادنا وكذلك التقليل من الاستيراد و التي إن وجدت وتم تشجيع المستثمرين على إنشائها  فأنها ستحقق نهضة إقتصادية وطنية كبيرة تدعم العملة المحلية وتحقق الإكتفاء والرخاء للمواطنين.

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية