"عدن" تحتضن تكريم رواد العمل البيئي ضمن فعاليات اليوم الوطني للبيئة

عدن | التنمية برس | كتب/ عبدالسلام هائل :

تحت شعار" معا للتخلص من التلوث البلاستيكي "
دشنت الهيئة العامة لحماية البيئة فعاليات اليوم الوطني للبيئة ٢٠ فبراير للعام ٢٠٢٢م  بتكريم رواد العمل البيئي .


وفي الحفل الذي بدأ بالقرآن الكريم  ألقى وزير المياه والبيئة المهندس / توفيق الشرجبي كلمة أكد فيها أهمية المناسبة. في الاحتفال باليوم الوطني للبيئة وما تعرضت له  في بلادنا خلال الأعوام الماضية نتيجة لماخلفته الحرب  من اثارواضرار انعكس تأثيرها على كافة الجوانب بمافيها البيئة.مشيرا إلى جهود وزارة المياه والبيئة في الرفع بالدراسات والمقترحات لاستصدار قرارات من مجلس الوزراء بخصوص حماية الشواطئ والكائنات البحرية النادرة كالسلاحف وغيره .

وتطرق الوزير الشرجبي إلى ما تتعرض له البيئة من اعتداء والبسط والبناء العشوائي في مدينة عدن بمافيها الاعتداءات على أحواض المعالجة  في منطقة كابوتاوكذا محمية الحسوة. ووجه بهذا الصدد الهيئة العامة لحماية البيئة بإعداد الدراسات لاستصدار المزيد من القرارات الخاصة بحماية البيئة بمافيها  منع تداول الأكياس والعلب البلاستيكية .


وأكد وكيل أول محافظة عدن / محمد نصر شاذلي أهمية الفعالية في الحفاظ على البيئة .مؤكدا أن المدينة بحاجة إلى أفعال أكثر من الأقوال . معبرا عن اسفه لتخاذل البعض من أفراد المجتمع في عدم التعاون والشعور بالمسؤولية الوطنية والدينية والأخلاقية في الحفاظ على البيئة .وأشار إلى اهتمام قيادة المحافظة في التعاون والتنسيق مع وزارة المياه والبيئة لتقديم وتحسين الخدمات وفي مقدمتها خدمات المياه والصرف الصحي والاهتمام في الحفاظ على البيئة .


وكان القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة فيصل الثعلبي قدالقى  كلمة ترحيبية استعرض فيها المخاطر للمواد البلاستيكية وماتعانيه بلادنا جراء ذلك .مشير إلى اهتمام الهيئة العامة لحماية البيئة في تكريم كل أنصار البيئة  من كانت لهم بصمات جلية في الحفاظ على البيئة.


بعد ذلك قام وزير المياه والبيئة ووكيل أول محافظة عدن والقائم بأعمال رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة بتكريم عدد من القيادات  والشخصيات والإعلاميين وأنصار البيئة .


حضر التكريم / عبدالحكيم القباطي رئيس مصلحة الجمارك ،وحديد الماس رئيس الهيئة العامة للمواصفات والمقاييس والدكتور,/ عبدالقادر الباكري المدير التنفيذي للهيئة العليا للادوية والمستلزمات الطبية .وعدد من مدراء العموم .

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية