أستهدف طالبات في عدن : مركز الفنون والثقافة ينظم دورة تدريبة حول المورث الشعبي

عدن | التنمية برس | كتب/ نبيل غالب :

نفد مركز الفنون والثقافة والموروث الشعبي في محافظة عدن صباح أمس، ورشة تدريبية حول الحرف اليدوية في الموروث الشعبي، في ثانوية 14 اكتوبر للبنات بمديرية المعلا، أستهدف خلالها أكثر من 20 طالبه من المتدربات، في كيفية صناعة الحلي والاكسسوارات .

وأوضحت الأستاذة أنيسة أنيس مدير المركز في كلمه موجه للمشاركات أثناء تدشين الدورة، ان هذ الفعالية تأتي في أطار خطة عمل المركز، التعريف بإهمية الموروث الشعبي، وكيفية الحفاظ علية من الأندثار، وبهدف أكساب الطالبات مهارات مختلفه تساعدهن في تطوير قدراتهن الذاتية المهنية، نحو خلق جيل قادر الأعتماد على أمكانياته الخاصه، في ظل الظروف القاسية التي يعيشها الوطن .

فيما أشادة من جانبها الاستاذة خدوح عبدالله مديرة الثانوية، بخطوة المركز تدريب الطالبات باشغال الحرف اليدوية، بإعتبارها تمثل مصدر رزق لبعض الأسر، ويساعد الى حد كبير في صقل مهاراتهن، خاصه وأن المتدربات من الطالبات اللاواتي يتمتعن بس جمالي في تشكيل المشغولات اليدوية، داعية المشاركات الإستفادة القصوى من مخرجات الدورة، والتمسك بموروثهن الشعبي.

وتلقن الطالبات المتدربات واللاتي تم تقسيمهن بشكل مجموعات، تدريب عملي بادوات الشغل لتنفيد المشغولات، وكيفية الأستفادة من الأمكانات المتاحه، في خلق أفكار جديدة، تساهم في انجاز منتوجان رائعه وجادبه، من قبل متخصصات في هذا المجال من المشتغلات في المركز ومن اللواتي تم التعاقد معهن .

وقد عبرن الطالبات عن سعادتهن بما حققوة من نتائج معرفية، في عمل المشغولات اليدوية وصناعات الحلي، وتقدمن بالشكر لأدارتي المركز والثانوية، أتاحت لهن هذة الفرصه بهدف أكسابهن مهارات جديدة .

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية