عدن : استعراض رسالة مراقبة جودة المنتجات متعددة الأعشاب باستخدام التحليل ( الكيمومتري ) للباحث الدكتور روشان

عدن | التنمية برس | خاص :

جرى بكلية الصيدلة جامعة عدن استعراض رسالة الدكتوراه 
الخاصة ب" مراقبة جودة المنتجات متعددة الأعشاب باستخدام التحليل (الكيمومتري) للباحث الدكتور  عبدالرحمن روشان عضو هيئة التدريس بجامعة عدن و التي أ جيزت له في وقت سابق من كلية الصيدلة جامعة عين شمس بجمهورية مصر العربية  "  

وخلال استعراض الرسالة التي أقيمت برعاية رئيس جامعة  عدن و عمادة كلية الصيدلة وبمشاركة شركة بايوكيم فارما للصناعات الدوائية المحدودة .  

أوضح الدكتور عبدالرحمن روشان إن الطريقة التي اتبعها هي الأولى من نوعها على مستوى العالم"، مشيراً بأنه قام بنشر بعض النتائج في مجلة Phytochemical" Analysis"، البريطانية المتخصصة في هذا المجال ، و أن إنجاز الرسالة  تساعد في ضبط جودة الأدوية المعقدة التركيب ، وكذلك إعادة اكتشاف العديد من الوصفات العلاجية المذكورة في كتب الموروث الطبي العربي وتطوير الأدوية ذات المنشأ الطبيعي .

وعقب استعراض الرسالة  أشاد  وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أ . د . خالد عمر باسليم  و عميد كلية الصيدلة الدكتور خالد سعيد ،  بإنجاز الرسالة التي تمثل ذات أهمية التي تضع جامعة عدن وبلادنا بالمستوى المتميز من الابداع بالطرق العلمية الحديثة .. داعين  الجهات ذات العلاقة  إلى تظافر  الجهود ودعم لمثل هذه المشاريع التي تعمل في مجال الإنتاج  لدعم الاقتصاد الوطني  بالمستوى المطلوب . 
حضر فعالية الاعلان الأمين العام لنقابة الصيادلة الدكتور محمد علي النسي وعدد من أعضاء هيئة التدريس بكلية الطب وطلاب كلية الصيدلة بجامعة عدن .

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية