كاك بنك يوضح الأهمية والتسهيلات لقيامه بصرف مرتبات الموظفين

عدن | التنمية برس | كتب/ عبدالسلام هائل :

أكد نائب الرئيس التنفيذي لبنك التسليف التعاوني الزراعي 

( كاك بنك ) الاستاذ / شكيب محمد عليوة  أهمية قيام كاك بنك بصرف رواتب الموظفين في المحافظات المحررة تنفيذا لتوجيهات معالي الأستاذ سالم صالح بن بريك وزير الماليه بتحويل صرف مرتبات موظفي المرافق الحكوميه إلى بنك التسليف التعاوني والزراعي والتي جاءت أيضا ترجمة لتوجه القياده السياسيه ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي ودولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك الهادفة إلى خلق سياسيه اقتصاديه مستقره في البلد من خلال تفعيل أدوات السياسه الماليه والسياسه النقديه ..كما إن الإجراءات التي اتخذتها قيادة البنك المركزي مؤخراً خطوات في الاتجاه الصحيح.


وأضاف بأن كاك بنك باعتباره بنكا حكوميا مملوكا للدوله 100% وقد كان سباقا في صرف مرتبات موظفين الدوله على مستوى الجمهوريه..


وأشار نائب الرئيس التنفيذي لكاك بنك في تصريح (لوسائل الإعلام) أنه و منذ حرب 2015 وبعد نقل البنك المركزي إلى العاصمه عدن وطوال السنوات الماضية تضرر  القطاع المصرفي  وأصبح في حالة شلل تام.. وقامت شركات الصرافه بدور البنوك الحكوميه والتجاريه الأمر الذي نتج عنه أزمة السيوله النقديه وأنهيار قيمة الريال وارتفاع أسعار العملات الاجنبيه الذي تسبب في إرتفاع أسعار المواد الغذائية والاستهلاكيه.


وفيما يتعلق بالاجراءات والتحديثات لكاك بنك أوضح شكيب عليوة أنه ومنذ نقل وفصل المركز الرئيسي لكاك بنك إلى العاصمه عدن تم العمل على تركيب أحدث نظام إلكتروني (فليكس كيوي) من شركة أوراكل والذي تستخدمه الشركات والمؤسسات المالية والبنكية العالمية لضمان وحماية سير العمليات المصرفيه وربط كافة فروعه بشبكه إتصالات وتقنية حديثة. 


وساهم كاك بنك إلى جانب البنك المركزي الى حد كبير بالحد من إرتفاع سعر الصرف وتوفير السيولة النقدية المحليةوالاجنبية سواء كان ذلك في فترة الوديعة السعودية وما بعدها وحالياً من خلال الدخول بالمزاد العلني المعلن عنه أسبوعيا في البنك المركزي.


 واضاف قائلا  يقوم البنك حاليا  بعمليات صرف مرتبات موظفي المرافق والمؤسسات الحكومية بشكل سليم وسلس في البنك وفروعه المنتشرة في المحافظات المحررة وذلك من خلال الحسابات الجاريه المفتوحه لموظفي الدولة أو بواسطة شبكة نظام "كاك حواله "في البنك وفروعه او بواسطة وكلاء البنك المرخص لهم من المركز الرئيسي للبنك المركزي عدن والمنتشرين في مدن المحافظات والمديريات المحرره .


وعن إمكانية البنك في القدرة على صرف رواتب الموظفين في جميع المحافظات المحررة أكد نائب الرئيس التنفيذي أن البنك ادخل في وقت سابق نظام "كاك حوالة" وله أكثر من 3000 نقطة. في عموم المحافظات المستهدفة ،

وأضاف أن البنك يعكف حاليا للعمل على تهيئة إطلاق خدمة النظام الالكتروني (بنكي) من خلال الهاتف الجوال أو أجهزة الكمبيوتر الذي سيسهل على العملاء من شركات تجارية والمؤسسات والأفراد إجراء كافة العمليات البنكية والمالية من مواقعهم..
 بالإضافة إلى إنه وخلال الشهرين القادمين سيتم تركيب وانتشار عدد من الصرافات الآلية في مواقع مختلفة تمكن الموظف من إستلام راتبه بكل سهولة ويسر وعلى مدار 24 ساعة.


مؤكدا أنه بعد هذا التوضيح ، لم يعد هناك مبررا لأي كان الاحتجاج على صرف المرتبات عبر البنوك الحكوميه.


ودعا في ختام تصريحه كافة قيادة وموظفي المؤسسات والهيئات والمصالح الحكوميه  التعامل مع البنوك لما فيه خدمة الوطن والمواطن.

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية