تناول أهم التجارب الحديثة في استثمار الثروات المعدنية دوليا..اختتام فعاليات المؤتمر العربي الدولي ال١٦ المقام بالإمارات

التنمية برس | متابعات :

أختتمت فعليات المؤتمر العربي الدولي السادس عشر للثروة المعدنية والمعرض المصاحب له الذي انعقد في دولة الامارات العربية المتحدة برعاية  كريمة من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان - رئيس دولة الامارات العربية المتحدة تحت شعار "الموارد المعدنية .. حجر الأساس في التنمية الوطنية" وكان بإمارة الفجيرة


حيث تشرفت على تنظيمه وزارة الطاقة والبنية التحتية بدولة الإمارات العربية المتحدة، والمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين، ومؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية،  بالفترة مابين 22-24 فبراير 2022 .


وقد حضرة جميع  وزراء المعنيين بشؤون الثروة بمشاركة حوالي 50 دولة عربية وأجنبية و700 مشارك تم تقديم  45 ورقة عمل بحثية متخصصة حول مستقبل التعدين والثروة المعدنية، إلى جانب مشاركة 30 شركة بالمعرض المصاحب للمؤتمر، للاطلاع على أهم التجارب الحديثة في استثمار الثروات المعدنية بمختلف الدول. . 

هذا وقد كانت مشاركة بلادنا متميزة ، حيث كانت المشاركة بورقة عمل هامه بعنوان الصخور الصناعية والإنشائية في اليمن قدمها المهندس بشار الطيب من هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية 


تأتي المشاركة حرصاً من قيادة  الهيئة على أن يكون لليمن حضوراً مميزاً في مثل هذه الفعاليات واستغلال هذه التظاهرة العلمية والإستثمارية للبحث عن أسواق جديدة للمنتجات اليمنية ، وتعريف الأسواق العربية والاجنبية بالفرص الاستثمارية المتاحة في بلادنا من خلال إبراز المميزات والحوافز والامتيازات والإعفاءات التي تقدم للمستثمر . والاستفادة المثلى من تجارب الآخرين والتنسيق مع الجهات المختلفة التي تشارك في المعرض من التعرف على التكنولوجيا الحديثة في مجال المعادن . وقد تمثلت مشاركة هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية بالعديد من البروشورات والكتبيات والخرائط  الجيولوجية  .

 بالإضافة إلى عرض إستنادات  ترويجيه تحتوي على الخرائط المعدنيه وصخور البناء والزينة وخرئط مواقع المعادن الصناعية وبرشور يحتوي على معلومات تعريفية عن الهيئة وأهدافها ،وملف إلكتروني تم عرضه يحتوي على  جيولوجية اليمن ، الثروات المعدنية ، الفرص الإستثمارية المتعددة ، تضمنت صور توضيحية لبعض المحاجر ومواقع بعض الرواسب المعدنية والخرائط الجيولوجية . وتم توزيع مطبوعات  تحتوي على معلومات باللغة العربية والإنجليزية عن الجيولوجيا والثروات المعدنية وأحجار البناء والزينة والقوانين المنظمة لاستغلال الثروات المعدنية .


وحظي جناح اليمن في المعرض بإعجاب وتقدير عبر عنه عدداً من المهتمين والمستثمرين ورجال الأعمال وكذا الشركات المتخصصة ، حيث أفصح بعض الزوار عن رغبتهم بالقدوم إلى اليمن للاستثمار في المجالات المختلفة ، كما أنه كان من أحد أهداف المشاركة أيضاً التعرف على التقنيات الحديثة التي تزيد من تحسين الأداء ورفع مستوى المنافسة للدخول الأسواق بكل اقتدار ، والحصول على اكبر قدر ممكن من المعلومات المفيدة حول التقنيات الحديثة ، وقد تم عمل زيارات خاصة لأجنحة المعرض المختلفة ، حيث تم التعرف عن قرب على الخبرات في هذا المجال .

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية