بمشاركة جهات رسمية..آفاق شبابية تنظم ورشة عمل حول تعزيز ومعالجة أداء قطاع الكهرباء في عدن

عدن | التنمية برس | أحمد حسن - عارف الضرغام تصوير / نائلة صالح:

عقدت صباح اليوم الأحد بقاعة سقطرى بفندق كورال بمديرية خور مكسر بالعاصمة عدن، ورشة عمل حوارية لمناقشة السياسات العامة بعنوان خيارات تعزيز أداء قطاع الكهرباء في محافظة عدن، نظمتها مؤسسة آفاق شبابية، بدعم من منظمة رنين .... بمشاركة ممثلين من قطاع الكهرباء والغرفة التجارية والسلطة المحلية ومكتب التخطيط بعدن والشؤون الاجتماعية والعمل.

وأفادت الأستاذة وئام سيف مديرة المشاريع في منظمة آفاق شبابية في تصريح صحفي أوضحت فيه أن الورشة ستناقش عدداً من أوراق العمل أبرزها استعراض ورقة السياسات العامة خيارات تعزيز أداء قطاع الكهرباء في محافظة عدن.

وقد أوضح الإخوة محمد نصر الشاذلي وكيل أول محافظة عدن الذي استهل للورشة بكلمة أكد فيها أهمية هذه الورشة، كونها ستناقش أبرز قضية سيادية تنموية اقتصادية والكهرباء، مجدداً التأكيد على ضرورة الشراكة ووضع الحلول لمعالجة إشكالية هذا القطاع.

فيما أكد المهندس سالم الوليدي مدير عام كهرباء عدن على أن مشاكل الكهرباء كبيرة وبحاجة إلى جهود كبيرة من السلطة المحلية ومؤسسة الكهرباء والحكومة بالشراكة مع منظمات المجتمع المدني لتخفيف المعاناة عن  المواطن.


وتمنى أن يستقر الوضع السياسي في البلاد ليستقر وضع الكهرباء، وأن يتحول قطاع الكهرباء إلى أحد القطاعات الاقتصادية الوطنية الكبرى. 


وقدخرجت هذه الورشة بعدد من التوصيات التي سيتم رفعها إلى الجهات المختصة في الدولة للعمل على معالجة  قطاع الكهرباء.

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية