بهدف التحول من الحلم إلى الواقع.. عدن تشهد انعقاد المؤتمر التأسيسي لانتخاب رئيس وأعضاء إتحاد عام الجمعيات السكنية

عدن | التنمية برس | كتب/ عبدالسلام هائل :

برعاية محافظ محافظة عدن أحمد لملس، نظمت اللجنة التحضيرية للجمعيات السكنية م/ عدن  المؤتمر التأسيسي لاتحاد الجمعيات السكنية - عدن  

حيث وأسفرت  نتائج الانتخابات لرئاسة وأعضاء الإتحاد عن فوزكل من :  
_جبل ردفان رئيسا للإتحاد 
_ وجدي النخعي أمينا عاما 
_ نصر السقاف مسؤلا ماليا 
كما تم انتخاب.لجنةرقابية برئاسة نصرثابت محمد علي .
وكانت فعالية المؤتمر قد بدأت بالقرآن الكريم ،وألقى أمين عام المجلس المحلي نائب محافظ عدن بدر معاون كلمة نقل في مستهلها تحيات المحافظ وتمنياته بنجاح المؤتمر التأسيسي للجمعيات التعاونية السكنية.

وأكد أهمية هذا الكيان المؤسسي الجامع  لكل الجمعيات السكنية والأهمية الواقعة على الهيئة الإدارية المنتخبة في الحفاظ على الأراضي السكنية والبحث عن الممولين الحقيقين لتحويل حلم أعضاء الجمعيات السكنية  إلى واقع ملموس في الحصول على منازل تقيهم  وأسرهم حر الشمس .

كما ألقى  جبل ردفان كلمة عن اللجنة التحضيرية   ،استعرض فيها سير عملية  التحضير منذ ثلاثة أشهر لانعقاد المؤتمر التأسيسي مشيد بدور السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ احمد حامد لملس  لإنجاح المؤتمر التأسيسي ومكتب الشؤون الاجتماعية الإخوة في الهيئة العامة لأراضي وعقارات الدولة.

مجددا العهد أن يولي الأولوية للحفاظ على أراضي الجمعيات السكنية   من النافذين والبسط العشوائي والعمل لتوفير المساكن لاعضاء الجمعيات.


إلى ذلك أكد مدير الشؤون الاجتماعية / أرسلان السقاف  أهمية الجهود التي بذلت في سبيل التحضير لهذا اليوم الذي تتوج فيها بانتخاب هيئة إدارية لاتحاد الجمعيات السكنية التي تمثل كيان جامع لكل الجمعيات السكنية. معبرا عن تفاؤله في تحقيق أهداف أعضاء الجمعيات من خلال تمكينهم من أراضيهم وبناء مساكن لهم ولاسرهم .


كما ألقى رئيس نقابة عمال شركة النفط بعدن / عبدالله قائد هويدي كلمة   هنأ فيها أعضاء الجمعيات السكنية  بنجاح.المؤتمر التأسيسي للإتحاد  العام للجمعيات التعاونية السكنية _ عدن.
 

هذا وقد كان لفئات  المعوقين والمكفوفين مشاركة رائعة في تقديم أغنية بالمناسبة ن..بالإضافة إلى قصيدة شعرية نالت استحسان الجميع .


حضر فعاليات المؤتمر التأسيسي  للإتحاد العام للجمعيات التعاونية السكنية عدن .عبدالحكيم الشعبي مستشار محافظ عدن والمهندس / علي الجعدي القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة لأراضي وعقارات الدولة والمهندس / علي حمود ثابت مدير عام فرع هيئة الأراضي بعدن  والمهندس /  قائد راشد مديرعام صندوق النظافة  وسامح جمال مدير عام مكتب رئيس هيئة الأراضي . وعصام وادي مدير الجمعيات والمنظمات بمكتب الشؤون الاجتماعية وعدد من مدراء العموم و رؤساء الجمعيات السكنية وآخرون.

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية