اختتام برنامج بناء قدرات النازحين وسبل كسب العيش بصعدة

صعدة | التنمية برس | خاص :

اختتمت المؤسسة الوطنية للتنمية والاستجابة الإنسانية برنامج تدريب بناء قدرات النازحين في مهارات كسب العيش بمحافظة صعدة.


استهدف المشروع والذي نفذ بالتعاون مع بالتعاون مع مكتب التعليم الفني والتدريب المهني، وبالتنسيق مع المجلس الإنساني بالمحافظة وتمويل من صندوق اليمن الإنساني عدد 150 متدرباً ومتدربة .


وفي حفل الإختتام أشار منسق المشروع في المؤسسة الوطنية المهندس حسين العولقي إلى أنه تم تدريب 90 متدرباً ، و 60 متدربه في مجالات البناء، والكهرباء والطاقة الشمسية، واللحام والحدادة، والطلاء، والسباكة، والنجارة، والخياطة، والحياكة والتطريز، والاكسسوارات وصناعة البخور والعطور.


وأشار إلى أن الهدف العام لهذا النشاط هو مساعدة النازحين في الاعتماد على النفس من خلال المساهمة في تعزيز المعيشة وخلق فرص عمل طارئة ومستدامة للنازحين في مخيمات النزوح بصعدة.


وأوضح أن البرنامج يشمل عشرة أقسام.. وقد تم اختيار كوادر مؤهلة ومدربين مؤهلين اثناء التدريب، مشيراً إلى نسبة النجاح والمهارات لدى المتدربين كانت عالية في جميع الأقسام.
 

وخلال حفل الاختتام بحضور عدد من مسؤولي المحافظة، أشار محافظ صعدة إلى احتياج السوق لمثل هذه الحرف والمهارات وبناء القدرات بجميع انواعها.. مؤكداً أهمية حفاظ المتدربين على ما اكتسبوه من خبرات وكذا الحفاظ على الحقائب التي سلمت لهم .


وأشاد بجهود المؤسسة الوطنية للتنمية والاستجابة الإنسانية وصندوق اليمن الإنساني وجميع المساهمين في هذه المشاريع.. متمنيا أن يكون هذا المشروع باكورة خير في المحافظة لمشاريع عملاقة وكبيرة تشارك فيها كل الهيئات والمؤسسات المحلية بالإضافة إلى المؤسسات والمنظمات التي لديها تمويل دولي.

من جانبه أشار مدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة إلى أن البرنامج التدريبي هدف إلى الحد من البطالة، ورفد سوق العمل بكوادر مؤهلة، والرفع من المستوى الاقتصادي والاجتماعي للمتدربين.


وفي نهاية الحفل الختامي كرمت المؤسسة الوطنية للتنمية والاستجابة الإنسانية المشاركين بشهائد المشاركة وحقائب مهنية ذات جودة عالية لعدد 150 متدرباً ومتدربة كلا بحسب تخصصه.

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية