عدن تتأهب باستقبال أيام عيد الفطر بأعمال التنظيف والترتيب والحفاظ على المظهر العام للحدائق والكورنيشات

عدن | التنمية برس | كتب/ عبدالسلام هائل :

ينفذ صندوق النظافة والتحسين بالعاصمة عدن حملة مكثفة لتنظيف وإعادة ترتيب كافة الحدائق والكورنيشات  في مديريات العاصمة عدن الثمان .وحرصا من قيادة صندوق النظافة والتحسين على الاهتمام بتأهيل وتنظيف وتشذيب الأشجار في عموم حدائق العاصمة عدن وبمتابعة مستمرة من الاستاذ / أحمد حامد لملس محافظ محافظة عدن وزير الدولةو رئيس مجلس إدارة الصندوق. 


نفذ مدير عام صندوق النظافة والتحسين المهندس / قائد راشد انعم مساء اليوم نزولا ميدانيا برفقة مدير إدارة الحدائق والتشجير المهندس / صالح الرداعي ومدير المنطقة الاولى / خالد يحيى،  ومدير المنطقة الثانية / رامي جلال وذلك  لتفقد سير العمل بتجهيز وتهيئة  الحدائق في كل من مديريات المنصورة وصيرة وخور مكسر والمعلا والتواهي،


وشدد مدير عام صندوق النظافة والتحسين  على سرعة التجهيز الكامل والشامل لجميع الحدائق  والحفاظ على المظهر العام، من حيث ترتيب المعالم وتشذيب الأشجار وتنظيف الممرات وكافة مرافق الحدائق العامة والكورنيشات .

وأهاب بكافة المواطنين الحفاظ على نظافة الحدائق والأماكن العامة ومحتوياتها والالعاب وأماكن التسلية والترفيه الخاصة بالأطفال والعوائل التي ترتاد تلك الحدائق، لغرض التنزه والاستجمام، لاسيما ونحن قادمون على ايام إجازة عيد الفطر المبارك .


هذا وقد تواصلت أعمال التنظيف والتشذيب للأشجار ورفع المخلفات اليوم ومساء الليلة في حدائق المنطقة الاولى ( صيرة ،المعلا , التواهي ،خور مكسر)
والمنطقة الثانية ( الشيخ عثمان ،ودار سعد ،والمنصورة والبريقة) 
حيث بدأت أعمال حملة التنظيف ورفع القمامة من حديقة الطويلة بحضور مدير إدارة الحدائق والتشجير المهندس / صالح الرداعي  ومدير المنطقة الاولى للحدائق والتشجير / خالد يحيى 


كما تواصلت اعمال التهيئة والتنظيف وتشذيب الأشجار في حدائق المعلا ( النغم و البراعم ) . بحضور رئيس قسم النظافة بمديرية المعلا/ ناصر حسين .


وأكد مدير إدارة الحدائق والتشجير  المهندس / صالح الرداعي أنه وتنفيذا لتوجيهات المدير العام لصندوق النظافة والتحسين المهندس / قائد راشد يجري العمل على قدم وساق وبوتيرة عالية على تنظيف وتأهيل وتشذيب  الأشجار في حدائق وكورنيشات العاصمة عدن وبشكل متواصل بمافي ذلك خلال الفترة الليلية من أيام شهر رمضان المبارك .

وأضاف أن أعمال التهيئة تشمل كل حدائق المنطقة الاولى ومنها حديقة الطويلة والصهاريج والسلفادور التي سيتم تأهيلها كاملا بعد العيد بالإضافة إلى تهيئة حديقة  السكنية وحديقة قصر العبدلي في مديرية صيرة وكل من حديقة ( البراعم ،النغم ،والمجمع الاستهلاكي ،وقتبان ،والشهيد جعفر ، وسفح دكة الكباش ) بمديرية المعلا ،وهناك.خطة من قبل السلطة المحلية لتأهيل كورنيش الشهيد جعفر في الأيام القادمة .


كما تشمل أعمال التهيئة حاليا حديقة  فكتوريا بمديرية التواهي .
وفي مديرية خور مكسر يتم العمل على تنظيف وترتيب وتشذيب الأشجار في كورنيش ساحل أبين وغيره من الحدائق والجولات الرئيسية والجزر الوسطية استعداد لاستقبال ايام العيد .


وفي مديرية المنصورة تجري أعمال التهيئة لكل من حديقة بلوك (٤٠) حديقة بلوك (٥٠) وحديقة بلوك (٦٥ ) وجولة  عبدالعزيز واحد وجولة  عبدالعزيز اثنين )
وفي الشيخ عثمان تشمل أعمال حدائق عمرالمختار وبقية الحدائق مؤكدا أن أعمال التهيئة ستشمل كافة الحدائق في بقية مديريات العاصمة عدن استعدادا لاستقبال ايام إجازة عيد الأضحى المبارك .

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية