محطة ميناء عدن للحاويات تتسلم 14 قاطرة تشغيلية إنتاجية بقدرة سحب تصل إلى 70 طن

عدن | التنمية برس | سامح سمير:


إستقبلت محطة عدن للحاويات مساء اليوم الإثنين شحنتها المقدرة ب١٤ قاطرة تشغيلية إنتاجية والواصلة على الباخرة MSC CHIRA في رحلتها CRA243.

وتعد شحنة القاطرات هذه هي إحدى الشحنات التى تُرفد بها المحطة ضمن إطار الخطة التطويرية والخدمية الشاملة التي أعدتها إدارة الشركة لتطوير محطة عدن للحاويات وبتمويل ذاتي .

وفي كلمة لمدير عام الشركة التنفيذي الأستاذ عارف حسن الشعبي والذي قال فيها  أن هذه المعدات تعتبر دفعة من المعدات المقرر وصولها ضمن الخطة التطويرية التي نعمل على تنفيذها للمضي قدماً بعجلة التنمية الشاملة في المحطة ، وأن شحنة القاطرات هذه  والبالغ عددها ١٤ قاطره مرفق معها عدد كبير من قطع غيارها للحيلوله دون توقف أي منها.

وأشار الشعبي إلى أن المحطة أيضاً في إنتظار وصول عدد قاطرتين من نفس النوع كدفعه أخرى  ليكون العدد ١٦ قاطره MAFI ألمانية الصنع بقدرة سحب تصل إلى ٧٥ طن.

وأردف قائلاً أن عجلة التنمية مستمرة في المحطة حيث أن العمل جارٍ حالياً على تنفيذ العديد من المشاريع الخدمية والتنموية في المحطة ومنها إستبدال لمصدات الرصيف البحرية وأعمال إنشائية وتطويرية في بنية المحطة التحتية ومنظومات إطفاء الحرائق الذاتية وتطوير محطة الكهرباء والمجال المعلوماتي والتكنولوجي ناهيك عن أعمال التوسعة لبعض من  المناطق الاستيعابية.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن محطة عدن للحاويات قد إستقبلت منذ فترة ليست بالطويلة عدد ١٥ مقطورة سيجري العمل على تركيبها بالقاطرات التي وصلت اليوم في القريب العاجل لتلتحق بإسطول المعدات التشغيلية والإنتاجية الحديثة في المحطة.

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية