الاشول يعلن رسميا الجاهزية الكاملة لبدء إمتحانات المحاسبين القانونيين لحملة الماجستير والبكالوريوس

عدن | التنمية برس | إعلام الوزارة:

 

أعلن وزير الصناعة والتجارة محمد الاشول، عن الجاهزية الكاملة لبدء إمتحانات المحاسبين القانونيين في العاصمة المؤقتة عدن لـ143 من المتقدمين لحملة الماجستير والبكالوريوس وكذا عقد دورة التنشيطية تشرف عليها مجموعة من الأكاديميين قسم المحاسبة في جامعة عدن.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد صباح اليوم في ديوان الوزارة، بحضور وكيل وزارة الصناعة والتجارة رئيس لجنة المحاسبين القانونيين علي عاطف الشرفي وأعضاء لجنة الاجازة ولجنة التصحيح من أكاديميين قسم المحاسبة جامعة عدن.

وأوضح الاشول، أن هذا التدشين يعتبر الخطوة الثانية بعد منح حملة الدكتوراه شهادة المحاسبين القانونيين مؤكدا أن مهنة المحاسب هي أقرب إلى مهنة الطب، ففيها القسم والمعايير والقواعد الصارمة، ويجب أن تراعى هذه المواصفات في المحاسب القانوني الذي سيرفد السوق المحلية والاقتصادية كما يعتبر أهم أداة لمحاربة الفساد وغسيل الأموال وتمويل الإرهاب، فهو المؤهل والأمين والذي من خلاله يمكن الكشف عن الممارسات الغير مشروعة والتي تؤثر سلبًا على البنية الاقتصادية، لافتا الى هناك توجيهات للجنة المحاسبين والأكاديميين بأن يكون هناك شفافية في الامتحان وأن تعطى أرقام ولا تظهر الأسماء إلا بعد طلوع النتائج.

وأكد الاشول حرصه الدائم للنهوض بإدارة المحاسبين القانونيين في ديوان الوزارة، والتي بدأت بعملية التجديد للمحاسبين القدامى ومن ثم منح الإجازة لحملة الدكتوراه والآن نكمل الجهد بعقد الامتحانات في الربع الأخير من هذا العام.

كما أستعرض الاجتماع جدول أعمال لجنة المحاسبين القانونيين وآلية إعداد الامتحانات الأكاديميين ومراقبة التصحيح والأرقام السرية وكذا عرض النتائج لمداخلات الأعضاء وتنظيم أعمال اللجنة والاجتماعات خلال فترة الامتحانات إلى جانب تشكيل لجنة من الأعضاء للمتابعة وكذا توزيع زيارات الأعضاء لقاعات الامتحانات والورش التنشيطية.

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية