القبطان يسلم بوعمرو يحيط البعثات الدبلوماسية اليمنية بأوروبا بالآثار المتوقعة نظير استهداف الموانئ النفطية

عدن | التنمية برس | خاص :

شارك القبطان يسلم مبارك بوعمرو نائب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للشئون البحرية صباح اليوم الخميس في الاجتماع الدوري لرؤساء البعثات الدبلوماسية اليمنية ، استجابة للدعوة التي قدمتها وزارة الخارجية اليمنية وشئون المغتربين لوزارة النقل والتي رشحته ممثلا عنها لتقديم إحاطة عن الوضع الحالي للملاحة البحرية في المياه اليمنية نتيجة لاستهداف مليشيات الحوثي للسفن بالمنطقة.


وانعقد الاجتماع برئاسة وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، عبر دائرة الاتصال المرئي وبحضور البعثات الدبلوماسية للسفارات اليمنية في أوروبا.
وابتدأ القبطان يسلم حديثه بالشكر لمعالي وزير النقل الدكتور عبدالسلام حميد على ترشيحه ليكون ممثلا عن وزارة النقل  في هذا اللقاء ، ثم ابتدأ حديث بتقديم معلومات إحصائية عن السفن التي تعرضت للتهديدات والسفن التي تعرضت للهجوم والأضرار من تلكم العمليات الإرهابية ، موضحا التداعيات السلبية على حركة الملاحة البحرية بالمنطقة ،  والآثار التي ستؤدي لعزوف الكثير من السفن عن التوجه للموانئ اليمنية والارتفاع في التأمين البحري والسمعة السيئة للمنطقة في جانب السلامة والأمن البحري ، وانعكاس تلكم الآثار على حياة المواطن وعلى الأوضاع الإنسانية للوطن.


وأكد القبطان بأن وزارة النقل بذلت جهودا كبيرة وبالتنسيق مع المنظمات الدولية لإيجاد حلول لرسوم التأمين العالية على البضائع التي تصل الموانئ اليمنية ، ونجحت في إجراءات المعالجة ، لكن هذه الهجمات ستكون سببا في زيارة التكاليف للتأمين أكثر مما كانت عليه من قبل.


وبعد مداخلة القبطان يسلم استمع لجملة من الاستفسارات من بعض أعضاء البعثة الدبلوماسية وتم الإجابة عنها ، مؤكدا على ضرورة تكاتف الجهود لمنع تكرار هذه الاعتداءات الإرهابية على جميع الموانئ اليمنية.


وناقش الاجتماع هذه الآثار والتداعيات على الوضع الإنساني لليمن ، مؤكدا على ضرورة إدراج جماعة الحوثي ضمن قوائم الإرهاب، وإدانة هذه الجرائم الإرهابية والعمل على منع تكرارها.

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية