لنشر الوعي #التكنولوجي: عدن الواقع والطموح..في #الملتقى الأول للجودة والخدمات #الإلكترونية

عدن | التنمية برس | كتب/ عبدالسلام هائل تصوير / زكي اليوسفي:

 

برعاية كريمة من قبل الاخ / مدير عام المؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية ،المهندس وائل طرموم ،واشراف الغرفة التجارية والصناعية عدن، نظمت شركة دليلكم الإلكتروني للخدمات ،بالعاصمة عدن الملتقى الأول للجودة والخدمات الألكترونية،(عدن الواقع والطموح ).


وفي الحفل الذي بدأ بالقرآن الكريم ألقى نائب محافظ محافظة لحج امين عام المجلس المحلي / عوض الصلاحي كلمة اكد فيها اهمية مواكبة التكنولوجيا وتقنيات العصر الحديث في اقامة المشاريع والشركات الاستثمارية التي ترتقي بتقديم خدماتها للمواطنين والتي تواكب عصر السرعة في العصر الحديث .
وأشاد يدور  شركة دليلكم الالكتروني للخدمات وما تقدمه من خدمات في هذا المجال .مشيرا الى الأهمية التي ينبغي على الحكومة والسلطات المحلية القيام بها في توفير مناخ ملائم وآمن ومستقر يشجع المستثمرين على إقامة المشاريع الاستثمارية في مختلف المجالات.


وكان رئيس مجلس إدارة شركة دليلكم الإلكتروني للخدمات الدكتور/ مصطفى المطري قد القى كلمة ترحيبية  استعرض فيها أهمية إنعقاد الملتقى الأول للجودة والخدمات الالكترونية واهداف الملتقى في المساهمة في التوعية وتقديم رؤية واقعية عن التغيير المنشود ،وتبادل الخبرات  وتشجيع الحاضرين للمساهمة في تطوير الواقع ،وبناء علاقة قوية وتوسيعها مستقبلا وانشاء قاعدة بيانات في الاولويات المطلوبة.


بعد ذلك تم استعراض عدد من اوراق العمل  منها ورقة عمل حول الخدمات الالكترونية للدكتور / مصطفى المطري ،وورقة عمل حول الواقع الاقليمي للدفع الالكتروني للدكتور/ عمرموسى،وقدم الدكتور صالح الصلاحي ورقة عمل حول اهمية الخدمات الالكترونية في القطاع السياحي في محافظة عدن ،

فيما قدم الدكتور/ هيثم جواس ورقة بعنوان : واقع الخدمات الالكترونية التي تقدمها المصارف في مدينة عدن ودورها في تحقيق الاستدامة المالية .


وقد اثريت اوراق العمل بالنقاشات والمداخلات المستفيضة التي أثرت الملتقى بأراء ومقترحات المشاركين.


هذا وقد خرج الملتقى بعدد من التوصيات التي أكدت أهمية العمل على نشر الوعي لتبني التكنلوجية المالية ،والاستفادة من المنظمات الدولية في تشجيع الشركات الناشئة ووضع الاسس والقوانين المنظمة.،وتطوير البنية التحتية للاتصالات وضرورة مواكبة التطور والتحول الى الحكومة الالكترونية ،وتشجيع الاستثمار الالكتروني ،واطلاق الهوية الرقمية لتوحيد.قواعد البيانات ،والانتقال الى الاقتصاد الرقمي ،والاستثمار في البنية التحتية وتمكين الوصول الى منصات البيانات الحكومية وغيرها..


هذا وقد تم على.هامش فعالية الملتقى تدشين ،  " خدمة وافي"


حضر الملتقى الدكتور / نصر الحربي وكيل وزارة المالية  وسالم السعدي عضو الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي ،والسفير / خالد الحصني ،وابو انس الصافي ،والشيخ / محمد القطيبي  وعدد من رجال المال والاعمال ،وأخرون.

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية