نائب وزير الصناعة يشارك في اجتماع مجلس إدارة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بعدن

عدن | التنمية برس | إعلام الوزارة:

شارك نائب وزير الصناعة والتجارة المستشار سالم سلمان الوالي، اليوم بعدن ، في اجتماع ممثلي الجهات الحكومية بمجلس إدارة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، برئاسة وزير الخدمة المدنية والتأمينات الدكتور عبدالناصر أحمد الوالي، لمناقشة أوضاع المؤسسة وسير النشاط فيها وكيفية معالجة التحديات التي تواجهها والتغلب عليها في المرحلة المقبلة.

وتناول الاجتماع الذي حضره وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري، ونائب رئيس اتحاد الغرف التجارية والصناعية  ابوبكر باعبيد عضو مجلس إدارة المؤسسة، والقائم بأعمال رئيس المؤسسة الدكتور عبدالله باوزير، أهمية الإسراع بإنجاز الحسابات الختامية للمؤسسة ، ووضع النظم والمعلومات، وتفعيل الانظمة المالية التأمينية للمؤسسة.

وقد أكد نائب وزير الصناعة ، على أهمية دور وزارة الصناعة في تعزيز أداء وجهود المؤسسة التي تقوم بخدمة المؤمن عليهم وضمان صون حقوقهم، وتضافر كافة الجهود المشتركة من قبل الجهات الحكومية لتطوير العمل في المؤسسة والعمل على معالجة المعوقات والصعوبات التي تواجه عمل المؤسسة وتصحيح مسارها للارتقاء بالمنظومة التأمينية.

هذا وقد حث رئيس مجلس الإدارة، على أهمية إيجاد المعالجات العملية التي تخدم المؤسسة من خلال تنفيذ الدورات التفتيشية ودعوة أصحاب المنشأت الخاصة بالاسراع بتوريد الاشتراكات الشهرية عن المؤمن عليهم، لضمان حقوقهم التأمينية .. مؤكداً أهمية الاستفادة من استثمارات المؤسسة وودائعها وتحقيق الفوائد والأرباح لما من شأنه تعزيز المركز المالي للمؤسسة وفق ضمان استثماري واعد وأكثر آمناً.

وقد شدد الاجتماع على ضرورة متابعة توريد عوائد المؤسسة من الشركات الاستثمارية التي ساهمت بها المؤسسة لزيادة مواردها المالية والتي ستنعكس إيجابياً على أموال التأمينات للمؤسسة والمستفيدين منها ودعم الاقتصاد الوطني.

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية