بمشاركة مفتشين بحريين من هيئة الشئون البحرية...وزارة المواصلات القطرية تختتم دورة التحقيق في الحوادث البحرية

التنمية برس | خاص :

■ اختتمت وزارة المواصلات القطرية يوم الخميس  16 نوفمبر دورة التدريب الاقليمي للتحقيق في الحوادث البحرية في الدوحة والتي نظمتها المنظمة البحرية الدولية IMO من تاريخ 5 الى 16 نوفمبر ، واستضافتها دولة قطر.

وقد شارك في الدورة المفتشون البحريون المهندس/  مراد محمد باطرفي المفتش البحري بفرع الهيئة العامة للشئون البحرية بالمكلا  والكابتن رائد راشد الشعبي المفتش البحري بفرع الهيئة في عدن إضافة الى عدة مشاركين من بعض الدول العربية كالمملكة العربية السعودية والعراق وليبيا ومصر والاردن وقطر .

وهدفت الدورة الى تأهيل المشاركين بخصوص التحقيق في الحوادث البحرية حسب اجراءات مدونة التحقيقات للحوادث البحرية CIC، إضافة الى اكسابهم المهارات لاجراء التحقيقات وتدريبهم على طريقة رفع التقارير الخاصة بالحوادث البحرية حسب ماتم تعميمه مؤخرا للدول الاعضاء والموقعين على اتفاقية سلامة الارواح في البحار، سولاس.

الجدير بالذكر ان الرفع بتقارير الحوادث البحرية الى المنظمة البحرية الدولية يساهم في منع حدوث تلك الحوداث وتكرارها ، وذلك بعد تحليل نتائجها والوصول الى المسببات الاساسية للحوادث حتى يتم تلافيها من خلال رفع وتعديل متطلبات السلامة البحرية.


وكان القبطان يسلم مبارك بوعمرو نائب الرئيس التنفيذي للهيئة متابعا للأخوة المشاركين من لحظة مغادرتهم مطار عدن وحتى عودتهم ، مؤكدا اهتمام الهيئة بالتدريب والتأهيل للكوادر ، منوها على عزمهم على الاستمرار في رفع كفاءة العنصر البشري كونه هو الركن الأساسي لأي نجاح وتطوير للعمل .

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية