من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في السبت 28 نوفمبر 2020 11:27 مساءً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP
آخر الاخبار
ملفات خاصة

فوائد الصيام الصحية .. رمضان 2020 فرصتك لخسارة الوزن الزائد

التنمية برس / أنس إمام. - مجلة الرجل الأربعاء 22 أبريل 2020 05:42 مساءً

زادت ثروة الملياردير جيف بيزوس الرئيس التنفيذي لشركة لأمازون عملاق التجارة الإلكترونية ، 13 مليار دولار في أسبوع لتصبح 145 مليار دولار، محتفظًا بمركزه على عرش أثرياء العالم.

وشهدت مبيعات شركة أمازون زيادة كبيرة لارتفاع الطلب عليها في ظل بقاء المواطنين في منازلهم استجابة للعزل المنزلي وإجراءات الإغلاق وتفضيلهم للتسوق الإلكتروني .

وساهمت زيادة المبيعات في تحقيق الشركة أرباح تبلغ 10 آلاف دولار كل ثانية أو 20 ألف دولار مع كل شهيق وزفير من فم مؤسسها جيف بيزوس.

وبحسب محللون من «بنك أوف أميركا» فإن وباء كورونا تسبب في زيادة غير مسبوقة في التسوق عبر الإنترنت ليبلغ معدل البيع 600 ألف بالدقيقة وبالساعة 36 مليونا أو 864 مليون دولار كل يوم.

وأًصبحت القيمة السوقية لشركة أمازون تريليون و200 مليار بعد أن وصل أسهمها لمستوى قياسي حيث بلغ أكثر من 2.393 دولار، أي الثالثة أمريكيًا بعد مايكروسوفت وآبل .

 

 هل تتخيل أنه ورغم أن شهر رمضان تكون أغلب ساعاته امتناعا عن تناول الطعام والشراب، إلا أن هناك العديد من الأشخاص يخرجون من هذا الشهر الفضيل بوزن زائد، رغم قلة عدد الساعات التى يتناول فيها الفرد الطعام، لذا فإن رمضان 2020 المقبل سوف يكون سببا في زيادة وزن البعض، وأيضًا سوف يكون فرصة هائلة لتخلص البعض من مشاكل السمنة وزيادة الوزن، إذا ما قاموا باستغلال فوائد الصيام الصحية.

فوائد الصيام الصحية

وداعًا لمشاكل الجهاز الهضمي: يمكن الاستفادة من فوائد الصيام الصحية، واستخدامه من الناحية الطبية، لإنهاء العديد من المشاكل الصحية التى تتعلق مباشرة بالجهاز الهضمي، حيث إن ساعات الصيام تعطي فرصة للجهاز الهضمي كي يرتاح، وتقلل من إفرازات الهضم به، وتُنظم عملية التوازن للسوائل في الجسم.

 

صحة القلب والشرايين: يساهم الصيام في التخلص من دهنيات الدم، بالإضافة إلى تقليل الكولسترول الضار بالجسم، ويحافظ على معدلات ضغط الدم بالجسم أيضًا.

اكتساب وزن مثالي: يساهم الصيام بشكل مباشر في نقصان الوزن، وخسارة الدهون، من خلال تقليل كمية السعرات الحرارية التى يحصل عليها الجسم.

مستوى السكر بالدم: يحافظ الصيام بشكل كبير على مستويات السكر في الدم، ويدعم توازنها، حيث إن الصيام هو فرصة من أجل تقليل نسبة السكر في الدم.

مناعة الجلد: يساهم الصيام في التقليل من أعراض العديد من الأمراض الجلدية ويزيد من مناعته، وأبرز تلك الأمراض «حب الشباب».

 

التخلص من السموم: يساعد الصيام على التخلص من الفضلات والمواد السامة التى تملأ الجسم، ويعزز من صحة وكفاءة الكبد، ويكافح الالتهابات التى قد تهاجم الجسم، ويدعم ذلك إقبال الصائمين على تناول الخضراوات والفواكه.

وداعًا للإدمان: يعتبر الصيام في رمضان فرصة سانحة للتخلص من الإدمان على النيكوتين، بامتناع الأشخاص عن تدخين السجائر، والكافيين أيضًا.

تعزيز الصحة النفسية: يُعزز الصيام من الصحة النفسية للأشخاص، حيث يكون فرصة سانحة من أجل إعادة شحن الدماغ وتطور خلايا دماغية جديدة، وفرصة لزيادة قدرة الأشخاص على الاستجابة للمعلومات من العالم المحيط، حيث يجعل الصيام الدماغ قادرا على استيعاب قدر أكبر من المعلومات وأكثر تحملًا للإجهاد.

 

ممارسة الرياضة: بعض البشر يفضلون ممارسة الرياضة في أوقات الصيام، كونهم يشعرون بحمية أكثر من أوقات الإفطار، حيث أن الرياضة تساهم في الحد من الإرهاق ومنح قوة للجسد، ولكن هناك بعض الأشخاص الذين يمارسون الرياضة في أوقات ما قبل السحور أو ما بعد الإفطار ببضع ساعات، لكي لا يشعروا بالجفاف عند ممارستها في وقت الصيام.

 

 

 

المزيد في ملفات خاصة
طالب مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي بضرورة انهاء الانقسام في إدارة السياسة النقدية في البلد وإلغاء كافة الاجراءات الأحادية التي اثرت سلبا على استقرار العملة
المزيد ...
قال مسؤول نقابي يوم الاثنين إن الخطوط الجوية التركية ستخفض رواتب العاملين في إطار اتفاق جديد أبرمته مع نقابة العاملين بالشركة، لكنها لن تسرحهم. وأوضح المسؤول أن
المزيد ...
أكد وكيل محافظة عدن محمد الشاذلي، على أهمية تضافر الجهود للنهوض بتحسين الخدمات الأساسية في القطاعات الخدمية وتحسينها بشكل عاجل للتخفيف من معاناة
المزيد ...
كشفت التقارير الرسمية في لبنان، عن أن "نترات الأمونيوم" هي المادة التي تسببت في الانفجار الهائل الذي دمر بيروت الثلاثاء الماضي، وهي المادة التي كانت وراء بعض أكبر
المزيد ...